أخبار مصر

السيسي يؤكد ثوابت الأمن القومي المصري بخصوص التهجير من غ زة

أكد الرئيس  عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، أن حكومته عبرت عن ثوابت بلاده تجاه القضية الفلس طينية وخصوصا قطاع غ زة، مؤكدا أن هذه القضية ستبقى “باقية في الضمير الوطني المصري”.

وكتب السيسى على حسابه الرسمي بمنصة اكس” (تويتر سابقا): “تابعت باهتمام بالغ مُجريات بيان رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب، والذي عبّر خلاله عن ثوابت الدولة تجاه الامن القومى المصرى وتجاه القضية الفلس طينية الباقية في الضمير الوطني المصري دولة وشعباً”.

وأضاف: “أؤكد على استمرار الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها في تقديم الدعم اللازم للقضية الفلس طينية على كافة المستويات، رافضين بشكل قاطع أية محاولات لتصفيتها، داعين كافة الأطراف الفاعلة على إعلاء صوت الحكمة وتفعيل القرارات الدولية بذات الشأن”.

وكان رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، قد ألقى بيانا أمام مجلس النواب المصري في وقت سابق اليوم بشأن جهود حكومته لدعم الفلس طينيين في قطاع غ زة الذين يواجهون حربا إس رائي لية منذ 46 يوما.

وأدلى مدبولي بتصريحات أمام النواب المصريين في جلسة خصصت بشكل مفاجئ لحرب غ زة جاء فيها:

  • مصر ترفض بشكل تام ومُطلق تهجير الفلس طينيين من قطاع غ زة إلى الأراضي المصرية، وتعتبر ذلك الأمر تهديداً للأراضي والسيادة المصرية.

  • مصر لن تتوانى عن استخدام كافة الإجراءات التي تضمن حماية وصون حدودها وحال حدوث أي سيناريو يستهدف نزوح الفلس طينيين إلى الأراضي المصرية سيكون لها رد حاسم وفقاً لأحكام القانون الدولي.

  • موقف مصر ثابت من احترام معاهد السلام المصرية / الإس رائي لية والالتزام بنصوصها وتتطلع في المقابل لمثل هذا الموقف من جانب إس رائيل.

  • عدم الوقف الفوري للعمليات العسكرية الوحشية على قطاع غ زة سيسهم في تقويض أمن واستقرار المنطقة بأسرها وسيجر الإقليم إلى مزيد من التوتر.

  • معبر رفح المصري لم يُغلق لحظة.. وإس رائيل هي التي تتحكم في معبر رفح الفلس طيني والإعاقة والعقبات من الجانب الإس رائي لي وليس من الجانب المصري.

  • يتعين على الأشقاء الفلس طينيين أن يعُوا أن الموقف المصري يخدم وبشكل مباشر ضرورة صمودهم على أراضيهم وعدم تركها أبداً.

  • تراب سيناء عزيز على كل المصريين فهناك سالت دماؤهم في حروب شتى لأن عقيدتهم كانت دوماً النصر أو الشهادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى