أخبار مصر

بيان من وزارة الصحة بشأن المصابين الفلسطينيين في غزة

دعم وزارة الصحة والسكان للمصابين الفلسطينيين

في خطوة إنسانية نبيلة، أعلنت وزارة الصحة والسكان يوم الإثنين عن وصول عدد من المصابين الفلسطينيين الذين شهدت غزة أحداثًا مأساوية إلى مصر لتلقي العلاج اللازم. تأتي هذه الخطوة تحت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أكد على تقديم كافة أوجه الدعم الصحي لأشقائنا في قطاع غزة.

الرعاية الطبية الفائقة

وفقًا لبيان صادر عن الوزارة، أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم الوزارة، أنه تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لجميع الحالات وتشخيصها بدقة. وبلغ عدد المصابين 17 شخصًا. جميع هؤلاء المصابين يتلقون رعاية طبية فائقة من قبل الطواقم الطبية المتخصصة المتواجدة في معبر رفح وداخل المستشفيات.

توقيع الكشوف الطبية للأطفال الأجانب

وأضاف “عبدالغفار” أن أطباء الحجر الصحي في المعبر قد قاموا بتوقيع الكشوف الطبية على 166 من رعايا الدول الأجنبية، بينهم 42 طفلًا تم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال، والحصبة، والنكاف.

التنسيق والمتابعة الدقيقة

وأكد المتحدث على استمرار العمل المكثف من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لاستقبال المصابين وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية الضرورية لهم. كما أشار إلى متابعة وزير الصحة والسكان لمستجدات الوضع بشكل دوري من خلال غرفة إدارة الأزمة بالوزارة.

الخطة الشاملة للتعامل مع الأحداث

تأتي هذه الجهود في إطار تنفيذ الخطة المعدة لمواجهة تداعيات الأحداث في قطاع غزة. حيث تشمل الخطة جهوزية مستشفيات الإحالة وتوفير الطواقم الطبية المدربة، بالإضافة إلى ضمان استمرار توفر الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.

الدعم الشامل للمجتمع الفلسطيني

كما تعتبر هذه الخطوات الإنسانية الرائعة بمثابة دعم متكامل للمجتمع الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة. إن توفير الرعاية الصحية للمصابين وضمان توفر الأدوية والمستلزمات الضرورية يعكس التزاماً حقيقياً بتخفيف معاناة الأشقاء في غزة.

التضافر الإنساني والجهود المشتركة

من الجدير بالذكر أن هذه الخطوات لا تأتي منفردة، بل تأتي في إطار جهود مشتركة بين مختلف الجهات المعنية، سواء داخل مصر أو في قطاع غزة. إن التضافر الإنساني والعمل الجماعي يلعبان دوراً بارزاً في تحقيق هذا الدعم الصحي الشامل.

تطلعات لمستقبل صحي أفضل

كما من خلال هذه الجهود الحثيثة، نتطلع إلى مستقبل صحي أفضل للمصابين الفلسطينيين وللمجتمع بأسره. نأمل أن تستمر الجهود الإنسانية والطبية في تقديم الدعم اللازم وتحسين الأوضاع الصحية للجميع.

تجسد هذه الجهود المستمرة روح التضامن والإخاء بين الشعوب، وتظهر الاهتمام الحقيقي برفاهية وصحة أفراد المجتمع الفلسطيني. إن الالتزام بتقديم الدعم الصحي يعكس الروح الإنسانية النبيلة التي تتسم بها الشعوب العربية وتعزز الأمل في مستقبل أفضل للجميع.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى