اخبار عربية

الأمم المتحدة: صور الأقمار الصناعية تظهر تدمير 30% من غزة

أظهرت صور التقطتها أقمار صناعية وحللها مركز تابع للأمم المتحدة أن 30 بالمئة من المباني في قطاع غ زة دُمرت كليا أو جزئيا خلال الهجوم الإس رائيلي على القطاع الفلس طيني المكتظ بالسكان.

وأطلقت اس رائيل حملة عسكرية عقب هجوم شنه مسلحون من حركة ح ماس في جنوب إس رائيل في السابع من أكتوبر مما تسبب في مقتل نحو 1200 شخص.

وذكرت السلطات الصحية في القطاع إن أكثر من 27 ألف فلس طيني لقوا حتفهم جراء الغارات الجوية والقصف الإس رائيلي، الذي أدى كذلك إلى تدمير أحياء بأكملها في القطاع، بما يشمل الكثير من منشآت البنية التحتية المدنية.

وقال مركز الامم المتحدة للأقمار الصناعية (يونوسات): “تضرر 69147 مبنى إجمالا، أي ما يعادل نحو 30 بالمئة من إجمالي المباني في قطاع غ زة”.

وأضاف المركز أن 22131 من مباني القطاع الفلس طيني دمرت، بالإضافة إلى 14066 مبنى آخر تعرض لأضرار بالغة و32950 لأضرار متوسطة.

واستعان المركز بصور الأقمار الصناعية الملتقطة في الفترة من السادس إلى السابع من يناير، وقارنها بست مجموعات أخرى من الصور يعود تاريخ بعضها إلى ما قبل الهجوم الإس رائيلي.

وذكر المركز أن أكبر حجم للأضرار كان في مدينتي غ زة وخان يونس مقارنة بتحليل سابق.

وتعرض 10280 مبنى لأضرار في غ زة و11894 في خان يونس، مقارنة بالتحليل السابق الي أجراه المركز استنادا إلى صور ملتقطة في 26 نوفمبر.

وأظهر التحليل أيضا تضرر نحو 93800 وحدة سكنية في قطاع غ زة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى