أخبار مصر

أمطار رعدية تصل لحد السيول الأرصاد تحذر من طقس الغد

توقعات الأرصاد الجوية ليوم الاحد

هيئة الأرصاد الجوية أعلنت توقعاتها لحالة الطقس يوم السبت في مصر. وفقًا للتوقعات، ستشهد القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة نهارًا. فيما يتعلق بالمناطق الجنوبية من سيناء وشمال الصعيد، ستكون الحرارة مرتفعة بشكل لافت، بينما ستكون لطيفة في بداية الليل وستميل إلى البرودة في النهاية في شمال البلاد حتى شمال الصعيد. أما في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ستكون الأجواء لطيفة.

تكون الأجواء ضبابية صباحًا

من المتوقع أن تشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تشكل الشبورة المائية صباحًا، وقد تكون كثيفة أحيانًا في بعض المناطق. كما يُتوقع وجود فرص ضعيفة لتساقط أمطار خفيفة في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى. وفي خليج السويس، قد تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا.

فرص الأمطار في المناطق الجنوبية

فيما يتعلق بالمناطق الجنوبية، يُتوقع تساقط أمطار متوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا في بعض المناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. أما في جنوب الصعيد، فقد تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة يوم الاحد، ستكون عظمى القاهرة حوالي 31 درجة مئوية وصغرى تقريبًا 22 درجة مئوية. أما في الإسكندرية، كما سيكون ارتفاع درجات الحرارة حوالي 29 درجة مئوية وانخفاضها إلى حوالي 21 درجة مئوية. وفي مطروح، ستسجل العظمى حوالي 28 درجة مئوية والصغرى حوالي 18 درجة مئوية. أما في سوهاج، فسيكون ارتفاع درجات الحرارة حوالي 36 درجة مئوية وانخفاضها إلى حوالي 20 درجة مئوية. وأما في قنا، فسيكون ارتفاع درجات الحرارة حوالي 37 درجة مئوية وانخفاضها إلى حوالي 24 درجة مئوية. أما في أسوان، فسيكون ارتفاع درجات الحرارة حوالي 39 درجة مئوية وانخفاضها إلى حوالي 25 درجة مئوية.

اقرا ايضا:

حالة واحدة فقط ستدفع مصر لرد عسكري

نصائح لمواجهة الطقس الحار

مع ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة، من المهم أن تتخذ بعض الاحتياطات للتعامل مع الطقس الحار. إليك بعض النصائح:

  1. شرب السوائل بانتظام: تجنب الجفاف عن طريق شرب الكميات الكافية من الماء والعصائر الطبيعية. يفضل تجنب المشروبات الغازية والكحول.

  2. ارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة: ارتداء ملابس مناسبة يمكن أن يساعد في تهوية الجسم وتقليل الحرارة.

  3. استخدام واقي الشمس: يجب استخدام واقي الشمس عند الخروج في فترات النهار الحارة لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

  4. تجنب التعرض المباشر للشمس: حاول الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الظهيرة عندما تكون الحرارة في أعلى مستوياتها.

  5. تجنب المجهود البدني الزائد: حاول تجنب ممارسة الأنشطة البدنية الشاقة في فترات النهار الحارة، وانتقل إلى الأماكن المظللة.

استمتع بطقس معتدل في الليل

مع انخفاض درجات الحرارة في فترات الليل، كما يمكنك الاستمتاع بأجواء معتدلة ومنعشة. يُفضل الخروج للهواء الطلق والتمتع بالطقس اللطيف.

الاستعداد للأمطار المحتملة

من المهم أن تكون على استعداد للأمطار المحتملة، خاصة إذا كنت تعيش في المناطق التي قد تشهد هطول الأمطار. كما تأكد من وجود مظلة أو ملابس محمية إذا كنت بحاجة للخروج.

مع توقعات الطقس ليوم الاحد، كما يمكنك الاستمتاع بيوم مريح وآمن باتباع النصائح المذكورة أعلاه. احرص على البقاء على اطلاع دائم على تحديثات الطقس وتوجيهات السلامة من هيئة الأرصاد الجوية.

نتمنى لك يوماً مميزاً وآمناً!

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى