أخبار مصر

الأرصاد تكشف مسار العاصفة دانيال وتأثيراتها على مصر من البداية للنهاية

تحليل حالة عدم الاستقرار الجوي في مصر وتأثيرات عاصفة دانيال

الأرصاد تكشف مسار العاصفة دانيال وتأثيراتها على مصر من البداية للنهاية وفي هذا التقرير سنقوم بتحليل حالة عدم الاستقرار الجوي التي تمر بها مصر حالياً بالإضافة إلى تأثيرات العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا في الأيام الماضية.

تحركات العاصفة دانيال

بدأت العاصفة دانيال كحدث بحري وتحركت نحو اليابسة، حيث فقدت جزءاً من قوتها ودخلت الحدود المصرية عند مناطق السلوم ومطروح وسيوة. وتأثرت هذه المناطق بسحب ورياح جنوبية غربية نشطة تحمل معها الرمال والأتربة.

تأثيرات العاصفة على الأحوال الجوية

كما أوضح السيد محمود القياتى، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تتأثر ببقايا العاصفة دانيال، حيث تحولت الى حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وذلك يعود إلى وجود منخفض جوي على سطح الأرض يترافق مع امتداد منخفض جوي آخر، مما يؤدي إلى تكاثر السحب في الشمال.

توقعات الأمطار

تتوقع الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة ورعدية أحياناً على مطروح والسلوم وسيوة وسيدى برانى. كما يمكن أن تمتد هطولات خفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية، وقد تكون متوسطة أحياناً.

اقرأ ايضا :- على عكس المتوقع| العاصفة “دانيال” تجلب الخير إلى مصر رغم خطورتها على ليبيا.. تفاصيل

الأرصاد تكشف مسار العاصفة وتحركاتها نحو المناطق الداخلية

فمن المتوقع أن تتحرك العاصفة نحو المناطق الداخلية من شمال البلاد اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم. من المحتمل أن تصحب هذه التحركات هطولات متوسطة إلى غزيرة أحياناً في مناطق البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد. كما ستتسبب في هطولات خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية جنوب الوجه البحري.

الأرصاد تكشف مسار العاصفة وتأثيرات العاصفة على درجات الحرارة

من المتوقع أن يشهد الطقس انخفاضاً في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد. على سبيل المثال، يُتوقع أن تسجل القاهرة 33 درجة مئوية كحد أعلى يوم الثلاثاء بعدما سجلت 37 درجة اليوم السابق. وسيمتد هذا الانخفاض أيضاً إلى درجات الحرارة الصغرى.

الأرصاد تكشف مسار العاصفة ونهاية تأثيرات المنخفض

كما ان من المتوقع أن يتجه المنخفض خارج الأراضي المصرية اعتباراً من يوم الخميس، حيث سيشهد المنطقة حالة من الاستقرار الجوي.

ولذلك تعتبر هذه التحليلات مؤشراً على استمرار تأثيرات العاصفة دانيال على الأحوال الجوية في مصر. يتوجب على الجميع أخذ الحيطة والحذر واتباع التوجيهات الصادرة عن الجهات المعنية.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى