أخبار مصر

الأرصاد تحذر من هذة الظاهرة الجوية وتكشف مفاجأة بشأن طقس الأيام المقبلة

 تغيرات في أحوال الطقس

خلال النصف الأول من فصل الخريف، كما تشهد البلاد تقلبات جوية ملحوظة. تتمثل هذه التغيرات في انخفاض درجات الحرارة خلال الليل وارتفاعها خلال النهار، إلى جانب ظواهر جوية أخرى.

الشبورة المائية

كما تستمر الشبورة المائية كثيفة في الساعات الأولى من الصباح، وتؤثر على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة. خيث تكثر هذه الظاهرة بالقرب من المسطحات المائية في القاهرة وشمال الصعيد والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية

بالنسبة لأحوال الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة،كما  تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقساً مائلاً إلى الحرارة خلال النهار في القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء. وتكون درجات الحرارة معتدلة على السواحل الشمالية، وحارة في جنوب الصعيد. أما خلال الليل، كما يسود طقس لطيف في أوائل الليل ويميل إلى البرودة في نهايته، على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويكون الطقس لطيفًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اقرا ايضا:

الرئيس السيسي يحذر الجميع : سيكون أمر شديد الخطورة

توقعات درجات الحرارة ليوم السبت 21 أكتوبر 2023

  • السواحل الشمالية: العظمى 28 درجة، الصغرى 20 درجة.

  • جنوب سيناء: العظمى 32 درجة، الصغرى 23 درجة.

  • شمال الصعيد: العظمى 31 درجة، الصغرى 18 درجة.

  • جنوب الصعيد: العظمى 35 درجة، الصغرى 21 درجة

تأثيرات هذه التغيرات على الحياة اليومية

هذه التغيرات الجوية تعكس تأثيراتها على حياة الناس وأنشطتهم اليومية. فمع انخفاض درجات الحرارة خلال الليل يتوجب على الأفراد ارتداء الملابس الدافئة وتدفئة المساكن. ومع ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار،كما  يجب الحرص على البقاء مظللين وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

الاستعداد للتغيرات الجوية

من الضروري أن يكون الأشخاص على دراية بتلك التغيرات الجوية المتوقعة واتخاذ التدابير اللازمة. يجب على السائقين توخي الحذر على الطرق المتأثرة بالشبورة المائية الكثيفة. كما يفضل متابعة تحديثات الأرصاد الجوية بانتظام لتجنب المفاجآت غير المرغوب فيها.

بهذه التغيرات الجوية، يجب أن يكون لدينا اهتمام خاص بصحتنا وراحتنا. من المهم البقاء على دراية بالتوقعات الجوية واتخاذ الاحتياطات الضرورية لضمان سلامتنا وراحتنا خلال هذه الفترة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى