اخبار عالمية

«أول اعتراف إسرائي لي بامتلاك السلاح النووي»

قال عمرو موسى ، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن ما صرَّح به أحد وزراء الحكومة الإس رائيلية من الدعوة إلى استخدام السلاح النووي لإخضاع غ زة وحم اس، هو أول اعتراف لأحد كبار المسؤولين بإس رائيل بامتلاك إس رائيل للسلاح النووي.

وأضاف موسى، في منشور عبر موقع فيسبوك، اليوم الأحد، أن تصريح الوزير الإس رائيلي، يطرح إمكانية التهديد بالسلاح النووي؛ بل يقترح على الحكومة المتطرفة القائمة استخدامه.

ودعا عمرو موسى ، الجامعة العربية لتسجيل التصريح وإبلاغه حرفيا ورسميا إلى أمين عام الأمم المتحدة وإلى رئيس مجلس الأمن، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء هذا التطور الخطير لدى الأجهزة المختصة بمنع الانتشار النووي ونزع السلاح؛ وفي مواجهة احتمالات تفجر نووي تقدم عليه حكومة إس رائيل المتطرفة.

كان وزير التراث الإس رائيلي عميحاي إلياهو، لوح بإمكانية استخدام السلاح النووي في قطاع غ زة، كأحد خيارات الجيش  الإس رائيلي، في حربه على الشعب الفلس طيني بقطاع غ زة.

وفي أول تعليق من جامعة الدول العربية حول التهديد الإس رائيلي، قال السفير جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن حديث الوزير الإس رائيلي المتطرف هو محض هذيان، ووجود هذا الشخص في تركيبة الحكومة الإس رائيلية يكشف طبيعة هذه الحكومة اليمينية الأكثر تطرفا في تاريخ إس رائيل

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رد فعل الحكومة الإس رائيلية بوقف وزير التراث عن حضور الاجتماعات هو رد ضعيف، ويكشف عن طبيعة الأشخاص الذين لا نراهم ويتخذون القرارات العسكرية في غ زة.

وأكد أن هذه التصريحات جرس إنذار للعالم أننا أمام عصبة شديدة التطرف والكراهية والعنصرية، تتحدث بمواقف عفا عليها الزمن، ولم يعد أحد يتحدث بهذه الصورة الآن في العالم.

ولفت إلى أن الأمين العام أحمد أبوالغيط أكد أن هذا التصريح يعتبر اعترافا رسميا بامتلاك إس رائيل السلاح النووي، بكل ما يترتب على هذا الاعتراف الرسمي من تبعات، لكن الآن نضغط من أجل إنقاذ الوضع الإنساني في غ زة.

ادمن / محسن طه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى