أخبار مصر

وزيرة التضامن لنظيرها الفلسطيني عن موقف مصر من الأوضاع في غزة

لقاء مبني على التضامن: جهود إنسانية تجاه قطاع غزة

التقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني في إطار اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، المنعقد بالقاهرة.
كما تم خلال اللقاء مناقشة المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة للفلسطينيين واحتياجاتهم المستقبلية
إلى جانب بحث آليات التعاون بين الجانبين المصري والفلسطيني لمواجهة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

 

موقف مصر

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على الوقوف الثابت والدعم الكامل من مصر تجاه قضية قطاع غزة
كما شددت على الظلم الذي يعانيه الفلسطينيون على أراضيهم، مؤكدة استمرار دعم مصر اللامحدود لإخوانها الفلسطينيين على كافة الأصعدة وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.
من جانبه ثمّن وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني الدور الكبير الذي تقوم به مصر ووزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري
بالتنسيق مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم الفلسطينيين في مواجهة التحديات التي يواجهونها.
وأكد مجدلاني أن تشكيل لجنة عليا للإغاثة في قطاع غزة قد تمّت، بهدف متابعة الوضع الميداني وتوزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية على المحتاجين في غزة.

 

الاوضاع فى غزة

كما اكد ان الوضع في قطاع غزة يزداد سوءاً يوماً بعد يوم حيث يوجد مليون نازح في مراكز الأونروا الإغاثية والباقون موزعون على مراكز الإيواء المؤقتة.
وكذلك اشار لان الوضع الصحي والإنساني يزداد تعقيداً في مراكز الإيواء بسبب نقص التنظيف وصعوبة الحصول على المياه والكهرباء وهناك حاجة ملحة للعناية الصحية والطبية لعدد كبير من السكان.
المشكلة الرئيسية تكمن في قلة الشاحنات التي تصل إلى قطاع غزة لنقل المساعدات الإنسانية، بسبب المعوقات التي تفرضها قوات الاحتلال.
كما يُطالب بتقديم المساعدات وبناء مستشفيات ميدانية للتصدي للأوضاع الحالية.

 

 

الدعم والجهود الإنسانية

على الرغم من الجهود المبذولة، فإن الوضع الصعب في قطاع غزة يتطلب تكثيف الدعم والجهود الإنسانية.
ولذلك هناك حاجة ماسة لتعزيز وصول المساعدات والإمدادات الطبية والغذائية للسكان، خاصةً في ظل الانعكاسات الصحية والاجتماعية للأزمة الحالية.
تطرق وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني إلى ضرورة إنشاء مستشفيات ميدانية للتصدي للأوضاع الطارئة ولتقديم الرعاية الطبية اللازمة
وهو ما يحتاج إلى دعم دولي وجهود مشتركة لتلبية الاحتياجات الطارئة.
الجهود المصرية والمساندة التي تقدمها مصر للشعب الفلسطيني تعكس الروابط القوية بين البلدين
وتأكيداً على التزام مصر بدعم القضية الفلسطينية على كل الأصعدة. وبالرغم من التحديات، يظل التفاهم والتعاون العربي أملاً في تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

 

دعم جهود الإغاثة وتقديم المساعدات

لذلك على العالم أجمع أن يتحرك لدعم جهود الإغاثة وتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يواجهونها.
فمن الضروري التفكير بالحلول العاجلة والمستدامة لتحسين الأوضاع وتقديم الدعم اللازم للفلسطينيين.
كما يجب توحيد الجهود الدولية للتصدي لهذه الأزمة الإنسانية وتقديم الدعم الشامل للسكان في قطاع غزة وهذا يتطلب عمل جماعي وتكاتف الجهود لتقديم المساعدات والخدمات الضرورية.
إن العمل المستمر والجهود المبذولة يجب أن تستمر بقوة لمساعدة الشعب الفلسطيني على تحقيق التنمية والاستقرار وبناء مستقبل أفضل لهم وللمنطقة بأسرها.

 

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى