اخبار عربية

نتن ياهو: سيتم إطلاق سراح الرهائن لدى ح ماس على مراحل

قال رئيس الوزراء الإس رائيلي بني امين نت نياهو، اليوم الأربعاء، إنه سيتم إطلاق سراح الرهائن على مراحل، مشيرا إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن ساعد في تحسين الاتفاق ليشمل المزيد من الرهائن المحتجزين لدى “ح ماس”.

وأضاف نتن ياهو خلال انعقاد الحكومة للتصويت على اتفاق الرهائن إن “القيادات الأمنية تدعم القرار بالكامل، وتقول إن الاتفاق سيسمح للجيش بالاستعداد لمواصلة القتال”.

وفيما يلي أبرز ما قاله نتن ياهو اجتماع الحكومة الإس رائيلية:

  • الحكومة الاس را ئيلية تواجه قرارا صعبا الليلة لكنه القرار الصحيح.

  • الحرب مستمرة وستستمر حتى نحقق جميع أهدافنا.

  • بايدن ساعد في تحسين الصفقة لتشمل المزيد من الرهائن

  • وأكد مراسل “سكاي نيوز عربية” بأن صفقة تبادل الأسرى مع ح ماس، ستسمح للصليب الاحمر بزيارة المحتجزين الإس رائيل يين لدى الحركة.

    ونقل مراسل سكاى نيوز عربية  عن مصادر إس رائيل ية قولها إن الحكومة تتوقع إطلاق سراح الدفعة الأولى من المحتجزين يوم الخميس.

    من جانبه قال عضو حكومة الحرب وزير الدفاع الإس رائي لي السابق بيني غانتس، الاتفاق هو خطوة أولى نحو إعادة جميع الرهائن.

    وكان وزير الدفاع الإس رائي لي يوآف غالانت قد قبل اجتماع الحكومة: “هناك فرصة لنضوج الخطوط العريضة التي ستؤدي إلى إطلاق سراح المختطفين. وبدون الضغط العسكري لن تكون هناك فرصة لإعادة المزيد من الرهائن”.

  • ونقلت “رويترز” عن الناطق باسم سرا ئا القدس الجناح العسكري لحركة الج هاد  إعلانه مساء الثلاثاء، وفاة الرهينة الإس رائيل ية حنا كتسير التي كانت محتجزة لديها منذ الهجوم على إس رائيل الشهر الماضي.

    وتتفاوض إس رائيل والولايات المتحدة وقطر  التي تتوسط مع ح ماس، منذ أسابيع بشأن إطلاق سراح الرهائن الذي سيقترن بوقف مؤقت لإطلاق النار في غ زة ودخول المزيد من المساعدات الانسانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى