أخبار مصراخبار عربية

تسليح المقـ ـاومة واعتبار قوات الإحتـ ـلال مُنظمة إرهـ ـابية.. ضمن المطالب العاجلة

انطلقت اليوم أعمال القمة العربية الإسلامية بشأن الأوضاع في غزة بعد أكثر من شهر على اشتعال الصراع.

رفض السعودية للحرب والدعوة للوقف الفوري

في افتتاح أعمال القمة أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان رفض المملكة للحرب الشعواء التي يتعرض لها الفلسطينيون. كما أعرب عن رفض الرياض للحرب على غزة ودعوة للوقف الفوري للاعتداءات والإفراج عن الرهائن وإدخال المساعدات الإنسانية.

 

دعوة قطر لمواجهة المأساة الإنسانية

قال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر إن الشعب الفلسطيني يمر بمأساة لا تتحملها الطاقة البشرية. أدان فشل المجتمع الدولي في حمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية ودعا إلى وقف جرائم الحرب والمجازر.

 

تساؤلات حول الصمت الدولي تجاه إسرائيل

في ظل معاناة الأطفال والشيوخ والنساء تساءل عن إلى متى سيستمر المجتمع الدولي في معاملة إسرائيل كما لو كانت فوق القانون الدولي. وأشار إلى خطر الوضع في غزة على كافة المستويات.

 

جرائم الاحتلال لا تنتهي

تساءل كيف أصبح قصف المستشفيات أمرًا عاديًا وكيف يتم إنكاره وتبريره بوجود أنفاق تحتها، مشيرًا إلى أن ما يحدث أمرٌ غير مسبوق. كما أكد أن النظام الدولي يخذل نفسه بتبريرها وتعلق بصمت المشاهدون على مأساة الأبرياء.

 

دعوة قطر لفتح المعابر الإنسانية ووقف القصف الإسرائيلي

طالب أمير قطر بفتح المعابر الإنسانية بشكل دائم وإيقاف جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة. وشدد على أهمية تقديم المساعدات والوقود للمستشفيات بدون انقطاع.

 

رفض تركيا للاستهداف الوحشي ودعمها للمقاومة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف المدنيين والمؤسسات بصورة وحشية. كما أعرب عن رفض تركيا لمحاولات إسرائيل الانتقام بقتل الأبرياء، مؤكدا دعم تركيا لفلسطين وإرسال مساعدات إنسانية.

 

الحاجة إلى وقف إطلاق النار وتحقيق العدالة

من جانبه أشار الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى أن الأولوية الآن هي وقف إطلاق النار في قطاع غزة كما دعا إلى إخراج القوات الإسرائيلية من غزة وتحقيق العدالة.

 

دعوة لتسليح المقاومة وتحقيق الاستقلال

أوضح رئيسي أن تهجير الفلسطينيين جريمة حرب ودعا إلى تسليح الدولة الإسلامية لمواجهة الكيان الصهيوني.
كما أكد على أهمية مقاطعة التجارة والتعاون مع إسرائيل مشددًا على أن تحقيق الاستقلال هو الحل الوحيد.

 

التصدي للتحديات ودور المجتمع الدولي

في ختام القمة، دعا الزعماء العرب والإسلاميين إلى تحديد موقف موحد تجاه الأزمة في غزة. وأشاروا إلى ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية والوقود للمؤسسات الفلسطينية وتحقيق العدالة.
إن الأوضاع في غزة تستدعي تضافر الجهود الدولية للتصدي للأزمة الإنسانية يجب على المجتمع الدولي الوقوف بقوة ضد الانتهاكات الإسرائيلية والعمل على وقف العدوان وتحقيق العدالة. الدور الدولي في حل الأزمة لا يمكن إهماله والتصدي لتحديات الحاضر يتطلب تضافر الجهود والعمل المشترك.

 

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى