أخبار مصر

مصر توجه تحذير لدولة الاحـــ تلال بسبب هذا الأمر

 

مصر توجه تحذير لدولة الاحتلال نشرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا عاجلاً اليوم السبت الموافق 28 أكتوبر 2023، حذرت فيه من التداعيات الإنسانية والأمنية للهجوم البري الذي تنفذه دولة الاحتلال على قطاع غزة.

التحذيرات الإنسانية والأمنية

وأكد بيان وزارة الخارجية المصرية على أن هذا الهجوم سيؤدي إلى تداعيات إنسانية وأمنية غير مسبوقة، والتي قد تؤدي إلى خسائر كبيرة بين المدنيين وخاصة الأطفال والنساء.

مسؤولية الاحتلال والمطالبات الدولية

وشدد البيان على أن مصر ترى أن حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية انتهاك قرار الجمعية العامة لأمم المتحدة الذي صدر يوم الجمعة الماضي، والذي طالب بوقف فوري لإطلاق النار. كما طالبت الجمعية بإنفاذ هدنة إنسانية تحفظ حياة المدنيين الفلسطينيين وتسمح بدخول المساعدات دون انقطاع.

اقرا ايضا:

بسبب ارتفاع درجة الحرارة.. تحذير حكومي من بدء زراعة القمح

الدعوة للتسهيل في دخول المساعدات

من جهة أخرى، كما دعت مصر حكومة الاحتلال إلى تسهيل إجراءات دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك لتجنب الكوارث الإنسانية وللمحافظة على استقرار الأوضاع في الإقليم.

بهذا البيان العاجل، حذرت وزارة الخارجية المصرية من التداعيات الخطيرة المحتملة للهجوم البري على غزة، داعية إلى التحرك الدولي لمنع تفاقم الأوضاع الإنسانية والأمنية في المنطقة.

دعوة للتضامن الدولي

وزارة الخارجية المصرية تدعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تصاعد الأزمة الإنسانية في غزة. وتشدد على أنه من الضروري تحميل حكومة الاحتلال مسؤولية أفعالها والامتثال للقرارات الدولية.

مصر توجه تحذير لدولة الاحتلال

الحكم بالمسؤولية

وفي هذا السياق، تذكر مصر بأن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن حماية المدنيين وتجنب أي أذى غير مبرر. وتطالب بضرورة احترام حقوق الإنسان والقوانين الدولية.

تحقيق العدالة والمحاسبة

وتطالب مصر أيضًا بإجراء تحقيق دولي شامل للكشف عن أسباب وملابسات هذا الهجوم، ومحاسبة المسؤولين عنه أمام العدالة الدولية.

التضامن الإنساني

كما تعبّر مصر عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وتؤكد على دعمها الدائم لقضيتهم العادلة وحقوقهم الأساسية.

في ختام بيانها، تجدد وزارة الخارجية المصرية دعوتها للمجتمع الدولي للتدخل العاجل لحماية المدنيين في غزة والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى