أخبار مصر

مصدر بالكهرباء .. خطة تخفيف الأحمال مستمرة ولم نتلق قرارًا بالتوقف

كشف مصدر مسؤول: لا قرار بإيقاف تخفيف أحمال الكهرباء

كشف مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يتم إصدار قرار بوقف عملية تخفيف أحمال الكهرباء. وأكد المصدر أن الوضع الراهن يظل مستمراً بانقطاع الكهرباء، وذلك وفقاً للجداول الزمنية التي تم الإعلان عنها من قبل مجلس الوزراء منذ بداية شهر أغسطس الماضي.

فصل الشتاء وقرار تخفيف الأحمال

يوضح المصدر أن دخول فصل الشتاء لا يمتلك أي تأثير على قرار تخفيف الأحمال. ولم يتم تحديد أي وقت محدد لانتهاء هذه العملية نهائياً. وأضاف المصدر أن الوزارة لم تتلق أي تعليمات بخصوص موعد الانتهاء، مشيراً إلى أن هذا القرار يكون في اختصاص مجلس الوزراء.

الرئيس السيسي ومشكلة انقطاع الكهرباء

في وقت سابق، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال جلسة الطاقة في مؤتمر حكاية وطن. تطرق الرئيس السيسي إلى مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر خلال الفترة الحالية.

وأكد أن الحكومة تقدر الأوضاع الصعبة التي يمر بها المواطنون وتبذل جهوداً مستمرة لتحسين الوضع.

 

استراتيجية توفير الكهرباء

أشار الرئيس السيسي إلى أن الحكومة تعمل على توفير مصادر الطاقة بشكل مستدام. حيث أكد قدرتهم على توفير مبلغ يصل إلى ٣٠٠ مليون دولار من خلال استخدام الغاز والبترول بطرق ذكية لتحقيق استدامة في توفير الكهرباء للمواطنين.

سرقة الكهرباء: تحديات وحلول

من ناحية أخرى، أشار الرئيس السيسي إلى تحديات سرقة الكهرباء في مصر. حيث أوضح أنه منذ تولي وزير الكهرباء الوزارة في عام ٢٠١٤، تم إرسال تقارير شهرية تتضمن حالات السرقة. وأكد أنه تم تسجيل ٩٦ مليون واقعة سرقة خلال ٩٦ شهراً.

تسعيرة الكهرباء ودعم الشرائح المحتاجة

أشار الرئيس السيسي إلى أن هناك ١٧ مليون مشترك يحصلون على الكهرباء بأسعار أقل من ربع تكلفتها الفعلية. وأكد على أهمية دعم هذه الشرائح المحتاجة من خلال توفير تسعيرة ميسرة للكهرباء.

ارتباط مشروعات الكهرباء والبترول

أخيراً، ألمح الرئيس السيسي إلى الارتباط القوي بين مشروعات وزارتي الكهرباء والبترول. حيث يعتمد توفير الكهرباء بشكل فعال على استخدام مصادر الطاقة المستدامة والمتجددة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى