أخبار مصر

على المصيلحى يصدر قرارت هامة بخصوص رغيف الخبز والسلع التموينية واجبه التنفيذ فورا

تعزيز جودة منتجات الخبز والسلع التموينية

على المصيلحى يصدر قرارت هامة بخصوص رغيف الخبز والسلع التموينية واجبه التنفيذ فورا وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،

كما الدعوة إلى مديري المحافظات للانتباه لجودة المنتجات في أرغفة الخبز والسلع التموينية والدقيق.

وأكد خلال اجتماعه مع مديري المديريات على أهمية تشكيل لجان رقابية ووضع خطط أسبوعية للمناطق المستهدفة سواء في المطاحن أو مخازن السلع التموينية والمخابز.

الرقابة على جودة رغيف الخبز

وضعت لجان مراقبة لضمان جودة رغيف الخبز،وذلك وشدد الدكتور المصيلحي على ضرورة تحفيز هذه اللجان وتدوير أعضائها بشكل دوري كما لضمان فاعلية الرقابة. وكما أوضح أنه يتعين على مديري المديريات إصدار تحذيرات مكررة للمخالفين

،وكذلك في حال عدم الالتزام بمعايير الجودة، يجب اتخاذ إجراءات الإغلاق الضرورية.

دعم الخبز: تكلفة وتوزيع

أكد المتحدث الرسمي نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمالة،

على ضرورة مراجعة اللجان المشكلة في كل مديرية لضمان أن تنتج المطاحن الدقيق المطابق للمواصفات.

كما شدد على ضرورة التحقق من جودة السلع الموزعة للمواطنين عبر بطاقات الدعم، والتأكد من التزام امين العهدة بتوفير سلع عالية الجودة.

اقرا ايضا :عرض من الإمارات لشراء الأرض التي أحرقها الأخوان

التسجيل والتراخيص: ضمان جودة الأرز

حث وزير التموين والتجارة الداخلية مديري المديريات على توفير التراخيص الضرورية للمنشآت التي تتعامل مع الأرز. في حال عدم الامتثال لهذه الشروط كما سيتم اتخاذ إجراءات الإغلاق. يجب أن تتضمن التراخيص السجل التجاري والبطاقة الضريبية وأي تراخيص أخرى ذات الصلة.

تحسين توزيع المنتجات التموينية

أشاد الوزير بمشروع جمعيتي كنموذج ناجح تنفذه الوزارة، حيث يسهم في زيادة عدد المنافذ ويؤسس لشبكة توزيع منتظمة ومنظمة. كما يوفر فرص عمل للشباب ويساهم في توفير السلع التموينية والمنتجات الغذائية للمواطنين.

بهذه الخطوات، تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى تحقيق رفع مستوى الجودة في إنتاج وتوزيع المنتجات التموينية، مما يعزز رضا المواطن ويحقق كذلك الاستدامة في هذا القطاع الحيوي.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى