اخبار عالمية

مجـ ـازر الاحتـ ـلال تستهدف مستشفيات الشفاء والقدس والإندونيسي

استهداف المستشفيات في غزة: جريمة إسرائيلية تتسبب في كارثة إنسانية

تاريخ اليوم سيظل خالداً في ذاكرة الفلسطينيين، حيث شهدنا جميعًا الجريمة البشعة التي ارتكبتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي باستهدافها للمستشفى الإندونيسي الواقع شمال قطاع غزة. تلك اللحظات المروعة التي تخللتها أصوات الانفجارات والصرخات تذكرنا دائمًا بوحشية الاحتلال واستهتاره بحياة الأبرياء.

تصعيد الاحتلال: ضرب المستشفيات

لقد شهدت المناطق الفلسطينية في الآونة الأخيرة تصاعدًا خطيرًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومن بين هذه التصعيدات الوحشية كان استهداف ثلاثة مستشفيات مهمة من بينها مجمع الشفاء الطبي ومستشفى القدس إلى جانب المستشفى الإندونيسي.
هذه الجريمة لا تعدو أن تكون إلا واحدة من سلسلة من الهجمات الوحشية التي تستهدف البنية التحتية الصحية في غزة وهو أمر يجعل الأمور تبدو أكثر تعقيداً وسط هذه الأزمة الإنسانية الخانقة.
أعلنت الصحة الفلسطينية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المستشفى الإندونيسي الواقع شمال قطاع غزة.
كما أوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف 3 مستشفيات من بينها مجمع الشفاء الطبي ومستشفى القدس بجانب المستشفى الإندونيسي.
وفي وقت سابق استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارة إسعاف كانت تنقل جرحى باتجاه معبر رفح الدولي
جاء ذلك حسبما أفادت فضائية ” القاهرة الإخبارية” مساء اليوم الجمعة. 

 

تأثير هذه الهجمات

كما تترك هذه الهجمات الغاشمة آثاراً بالغة الخطورة على السكان المحليين والبنية التحتية الصحية في المنطقة. حيث يجد الأطباء والممرضون أنفسهم عاجزين أمام الكارثة الناجمة عن تدمير المستشفيات، وكذلك تضرر الخدمات الطبية الضرورية للمرضى والمصابين.

الاستجابة الدولية

لذلك يجب على المجتمع الدولي التحرك الفوري للضغط على إسرائيل ومطالبتها بوقف هذه الهجمات الوحشية على المستشفيات. كما يجب أن يتم محاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة من أجل الجرائم التي ارتكبوها.
نعيش في زمن تحديات كبيرة تواجه الإنسانية ولا يمكن لأحد أن يتجاهل الأوضاع الصعبة التي يواجهها الفلسطينيون في غزة. وكذلك يجب أن يتحرك العالم بأسره لدعم هذا الشعب والوقوف إلى جانبه في مواجهة الظلم والقهر.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى