أخبار مصر

في اليوم الثاني.. كشف نسبة المشاركة بانتخابات رئاسة مصر

أكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر  المستشار حازم بدوى، الإثنين، المستشار حازم بدوى أن عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية تسير بسلاسة ويسر.

وقال في تصريح خاص لمراسل “سكاي نيوز عربية” إن نسبة المشاركة بلغت 45 بالمئة، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة في نهاية أيام التصويت الثلاثة على هذا النحو سنكون نسبة قياسية.

وواصل المصريون الاقتراع لليوم الثاني في الانتخابات الرئاسية، حيث دعي 67 مليون مصري للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

والأحد، فتحت مراكز الاقتراع في مصر أبوابها عند التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي لبدء التصويت في الانتخابات التي تجرى على مدى 3 أيام.

وأمام أحد مراكز الاقتراع في حي الزمالك الراقي وسط القاهرة الإثنين، قالت ربة المنزل نادية شاهين البالغة 67 عاما: “أتيت اليوم لكي أنتخب الرئيس وسط ظروف صعبة جدا تمر بها البلاد على المستوى المحلي والدولي”.

وتابعت لوكالة فرانس برس: “يجب أن يكون رئيسا قويا حتى ينهض بالبلد”، مشيرة إلى أن “أكبر مشكلة على الساحة حاليا ومعروفة للعالم هي غ زة والتهجير”.

وقال تاجر العطارة محمد عبد الحليم لفرانس برس: “يجب أن أشارك من أجل بلدنا ومستقبل أولادنا”.

وطالب الرئيس المقبل بـ”العدل في كل شيء وأن يأخذ كل شخص حقه”.

وإضافة إلى الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسى، يخوض الانتخابات ثلاثة مرشحين هم فريد زهران رئيس الحزب المصري الديموقراطي (يسار وسط)، عبد السند يمامة من حزب الوفد الليبرالي العريق، وحازم عمر من الحزب الشعبي الجمهوري.

ووصف الناخب حمود أحمد في الزمالك الأجواء بـ”كرنفال جميل”، وطالب “الرئيس الجديد بفرض رقابة على الأسواق والنظر إلى الناس والأسعار المرتفعة وجشع التجار”.

من جانبها، أشادت منظمات المجتمع الدولي المحلية والإقليمية بسهولة سير العملية الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية المصرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى