اخبار عربية

عرض اس رائيلى ترفضه ح ماس

قال مسؤول مصري رفيع المستوى، الثلاثاء، إن ح ماس رفضت مقترح إس رائيل بوقف إطلاق النار لمدة شهرين، مقابل إطلاق الحركة سراح جميع الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غ زة.

وتحدث المسؤول لوكالة “أسوشيتد برس” شريطة عدم الكشف عن هويته، قائلا إن قادة ح ماس رفضوا أيضا مغادرة غ زة، وطالبوا إس رائيل بالانسحاب الكامل من القطاع والسماح للفلس طينيين بالعودة إلى منازلهم، مقابل إطلاق الرهائن.

وأضاف أن مصر وقطر، اللتين توسطتا في اتفاقات سابقة بين اس رائيل و ح ماس، تعملان على تطوير مقترح متعدد المراحل لمحاولة سد الفجوات.

وتابع: “سيتضمن الاقتراح إنهاء الحرب وإطلاق سراح الرهائن وطرح رؤية لحل الصراع الإس رائيلي الفلس طيني”

وكان موقع “أكسيوس” الإخباري الأميركي أفاد، الإثنين، أن إس رائيل اقترحت على ح ماس، عبر الوسيطين القطري والمصري، هدنة لشهرين في الحرب الدائرة بين الطرفين، مقابل إطلاق الحركة سراح جميع الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غ زة

وبحسب السلطات الإس رائيلية، التي تتعرض لضغوط شديدة من عائلات الرهائن للقبول باتفاق تبادل جديد، فإن 132 رهينة لا يزالون في قطاع غ زة، 28 منهم يعتقد أنهم قضوا

وبموجب الاقتراح الإس رائيلي أيضا، سيتم السماح لقائد ح ماس يحيى السنوار وغيره من رؤوس الحركة في غ زة، بالانتقال إلى بلدان أخرى.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية قالت، الأحد، إن الولايات المتحدة ومصر وقطر تحاول إقناع إس رائيل وح ماس بالاتفاق على إطلاق سراح الرهائن خلال فترة 90 يوما مقابل انسحاب القوات الإس رائيلية من القطاع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى