اخبار عالميةفيديوهات

شاهد بالفيديو .. كارثـ ـة بوسط إسرائـ ـيل

تحليل الهجوم: سقوط صاروخ قرب طريق سريع في وسط إسرائيل

في حادثة مروعة هزت منطقة وسط إسرائيل، تم إطلاق صاروخ من قطاع غزة أسفر عن اندلاع حريق هائل في برج الكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع. سنقوم في هذا التحليل بتسليط الضوء على هذه الحادثة وتقديم تفاصيل دقيقة حول الأحداث والتداعيات.

تفاصيل الحادثة

تم إطلاق الصاروخ من قطاع غزة بالقرب من طريق سريع في وسط إسرائيل، وهو ما أدى إلى انفجار هائل واندلاع حريق في برج الكهرباء القريب. تأثرت المنطقة بانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، مما أثر بشكل كبير على الحياة اليومية للسكان.

استجابة السلطات

بمجرد وقوع الحادثة، تحركت السلطات المحلية والوطنية على الفور للتعامل مع الوضع. تم استدعاء وحدات الإطفاء والإنقاذ للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى مناطق أخرى. كما تم تأمين المنطقة المتضررة وإخلاء السكان لضمان سلامتهم.

تداعيات الهجوم

ترتبت على هذا الهجوم تداعيات واسعة النطاق على مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة المتأثرة. فقد توقفت العديد من الأعمال والمؤسسات عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي، مما أثر سلباً على الاقتصاد المحلي.

تعتبر هذه الحادثة من الأحداث الخطيرة التي تستدعي توخي الحذر وضرورة تعزيز التدابير الأمنية. يجب على الجميع التعاون للحفاظ على السلامة والاستقرار في المنطقة.

 

كما قصفت فصائل المقاومة الفلسطينية تل أبيب  برشقات صاروخية ثقيلة من غزة نحو محيط “تل أبيب” ووسط فلسطين المحتلة بحسب ما ذكرت وكالة شهاب الفلسطينية.

وأبانت الوكالة الفلسطينية ان المقاومة أيضا ضربت القدس ويافا ومستوطنات الضفة الغربية برشقات صاروخية كبيرة.

وكانت حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7  أكتوبر الجاري، ارتفع  إلى أكثر من 6955 شهيدا (6850 في قطاع غزة، 105 في الضفة الغربية) ونحو 19 ألف جريح (17 ألفا في قطاع غزة، 1900 في الضفة الغربية).

ووفق بيان صادر عن الصحة الفلسطينية؛ فقد ذكرت الوزارة أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى نحو 70%.

وأشارت الوزارة الي أن 34% من مستشفيات غزة لا تعمل، و65% من مراكز الرعاية الصحية الأولية مغلقة، فيما يعاني أكثر 37 ألف شخص من بين النازحين أمراضا غير معدية، وبينهم 4600 امرأة حامل، و15% منهم يعانون إعاقات مختلفة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى