صحة وطبمنوعات

رجل يطالب بتعويض مليار دولار بسبب عملية قيصرية

الرجل الأسترالي يحاول مقاضاة مستشفى بسبب تجربة مؤلمة: هل هو مبرر؟

رجل يطالب بتعويض مليار دولار بسبب عملية قيصرية حيث قرر السيد أنيل كوبولا الشروع في معركة قانونية ضد مستشفى النساء الملكي في ملبورن، مطالباً بتعويض يصل إلى مليار دولار. هذا القرار جاء بعد تجربة مأساوية شهدها خلال ولادة زوجته، حيث ادعى أنه أصيب بمرض ذهنى بسبب المشاهدات الصادمة التي رائها

الادعاءات والمطالبات

وفقاً لكوبولا فقد تعرض لمشاهدة دماء زوجته وأعضائها الداخلية خلال العملية القيصرية. هذا الحدث الصادم، والذي وصفه بأنه كان سبب فى انهيار زواجه

أثر بشكل كبير على حالته النفسية. ويطالب بتعويضات تصل إلى مليار دولار من المستشفى.

قرار القاضي

ومع ذلك فإن القاضي جيمس جورتون رفض الدعوى القضائية التي تقدم بها كوبولا. ووفقاً للحكم، ينص القانون على أنه لا يمكن لأي شخص الحصول على تعويضات غير الاقتصادية ما لم تكن إصابته “إصابة جسيمة”.

وقد خضع كوبولا لفحص طبي أثبت أن “درجة الضعف النفسي لا ترقى إلى مستوى الأذية التي يتحدث عنها”.

إقرأ أيضاً :- الكشف عن جثث لمخلوقات “غير بشرية”

من الواضح أن الحادثة التي تعرض لها كوبولا كانت تجربة مؤلمة ومروعة. إلا أن التحليل القانوني للحالة يظهر أنه من الصعب تحميل المستشفى مسؤولية كاملة عن حالة كوبولا النفسية. فالقانون يتطلب وجود إصابة جسيمة للحصول على تعويضات غير اقتصادية.

تظل هذه الحالة قضية مثيرة للاهتمام والنقاش حول حدود المسؤولية في حالات الولادة وتأثيرها على الزوج والأسرة. يجب علينا أن نأخذ في اعتبارنا أن القانون يحدد بوضوح شروط التعويض، وأن الأحداث المؤلمة لا تكفي دائماً لتبرير تعويضات بالملايين.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى