صحة وطب

«الوزراء» يكشف حقيقة دخول مصر في موجات وبائية جديدة.. وتحذيرات اللقاحات

نفي المركز الإعلامي بمجلس الوزراء: مصر خالية من موجات وبائية جديدة

توضيحات هامة حول الأنباء الزائفة

مؤخراً، انتشر مقطع صوتي على بعض صفحات التواصل الاجتماعي يدعي دخول مصر في موجات وبائية جديدة خلال الفترة القادمة، ويحذر من خطورة تناول اللقاحات الخاصة بها. نود أن نوضح بشكل قاطع أن هذه المعلومات لا تمت للواقع بأي صلة.

توضيحات من وزارة الصحة والسكان

فور انتشار هذه الأخبار، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلاً. وأكدت الوزارة بأنه لا يوجد أي تأكيد على ظهور موجات وبائية جديدة في مصر خلال الفترة القادمة. كما نفت من خطورة تناول اللقاحات الخاصة بمصر.

الوضع الصحي في مصر

نود أن نطمئن جميع المواطنين أن الوضع الصحي في مصر مطمئن تماماً ومستقر. لا توجد أي أمراض وبائية بأي محافظة من المحافظات على مستوى الجمهورية. وهذا يأتي نتيجة للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة المصرية ووزارة الصحة والسكان في متابعة الوضع الصحي بشكل دقيق وفعال.

برنامج ترصد وتقصي للأمراض الوبائية

تفتخر مصر بأنها تمتلك برنامجاً قوياً لترصد وتقصي الأمراض الوبائية. يعمل هذا البرنامج بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد. وذلك من خلال تطبيق كافة التدابير الاحترازية في المطارات والموانئ المصرية لمنع تسرب أي مرض عبر القادمين من الدول التي بها مناطق موبوءة.

 

فحص دقيق وفحوصات أمان

تضمنت توضيحات وزارة الصحة والسكان أيضاً صلاحية وفاعلية مختلف اللقاحات والتطعيمات الموجودة داخل مصر. سواء في المستشفيات الحكومية أو الوحدات الصحية، حيث تخضع جميعها للفحص الدقيق والاختبار من أجل التأكد من الصلاحية ومدى الأمان والفاعلية قبل منحها لأي مواطن.

الدعوة للدقة في نشر الأخبار

نناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار. والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر أي معلومات لا تستند إلى أي حقائق. فهذا يمكن أن يؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

 

للتواصل والاستفسارات

في حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان (www.mohp.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى