حوادث وقضايا

النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل في حادث طريق الإسكندرية الصحراوي

كلف النائب العام بفتح تحقيق عاجل في حادث طريق الإسكندرية الصحراوي الذي أسفر عن مصرع 32 شخصا وإصابة 63 آخرين.

وكلف بانتقال فريق من النيابة لمعاينة الحادث وسؤال الشهود والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين وسؤال من تسمح حالتهم.

وطلبت النيابة تحريات الشرطة حول ملابسات وظروف الواقعة وانتداب الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة البحيرة، للتعامل مع مصابي الحادث المروري

الذي وقع صباح اليوم السبت، بين أتوبيس لنقل الركاب، وعدد من السيارات واشتعال بعضها على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي في محيط منطقة وادي النطرون قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان متابعة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان لحظيا للخدمات الإسعافية والعلاجية المقدمة للمصابين

من خلال غرفة الأزمات المركزية بالوزارة والغرف الفرعية لهيئة الإسعاف، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة.

 

وأوضح عبدالغفار أن الحادث أسفر عن وفاة 32 راكبا، وإصابة 63 آخرين، تم نقل 53 منهم إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 7 آخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي، وتقديم الإسعافات لثلاثة مصابين في موقع الحادث، مع استمرار المتابعة.

ودفعت الإدارة العامة للمرور بأوناش ومعدات ثقيلة لرفع آثار حادث طريق اسكندرية الصحراوى.

والتهمت النيران 10 سيارات من بينهم أتوبيس و5 سيارات ملاكى وسيارة نقل ثقيل

وكانت غرفة عمليات المرور تلقت بلاغا وقع صباح اليوم السبت، حادث تصادم بين أتوبيس لنقل الركاب، وعدد من السيارات، على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة.

وفور تلقي غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور للبلاغ بوقوع الحادث، تم التحرك السريع من قبل الجهات المعنية. حيث هرعت سيارات المرور ووحدات الإطفاء إلى موقع الحادث للتعامل مع الوضع وتأمين المنطقة.

كما تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق الذي نشب نتيجة التصادم، وتم إخماده بنجاح. بينما تم نقل المصابين على الفور إلى المستشفيات لتلقي العلاج الضروري. وبفضل الجهود السريعة للفرق الطبية، تم تقديم الرعاية اللازمة للمصابين وتقييم حالتهم.

بعد تأمين الموقع وتقديم الرعاية للمصابين تم البدء في عمليات التحقيق لفهم أسباب الحادث وتحديد المسؤوليات. كما تم رفع حطام السيارات لضمان سلامة الحركة المرورية على الطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي باتجاه القاهرة.

حصيلة الحادث والخدمات الطبية

وأسفر الحادث عن وفاة 32 شخصا وإصابة 60 آخرين بحروق وكدمات وسحجات متفرقة في أنحاء الجسم، ونقلوا إلى مستشفيات وادي النطرون التخصصي وغرب النوبارية المركزي، وحرر محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الحادث للوقوف على أسبابها وملابساتها.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى