حوادث وقضايا

القبض على المقاول المسئول عن أعمال تعلية الطابق الـ14 بالعقار المنهار بالإسكندرية

تتواصل جهود الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الإسكندرية للتعامل مع حادث انهيار عقار سيدي بشر. تم ضبط المقاول المسئول عن أعمال التعلية بالعقار وتم توجيهه للتحقيق بناءً على التحريات التي أظهرت قيامه بأعمال بناء في الطابق الرابع عشر على الرغم من وجود قرار بإزالته تم حجزه ووضعه تحت تصرف التحقيقات

تواصل قوات الحماية المدنية بالإسكندرية عمليات البحث عن الضحايا تحت أنقاض العقار المنهار في شارع خليل حمادة. تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال أول ضحية تحت الأنقاض، وهو شاب يُدعى “مصطفى عثمان أبكر” ويبلغ من العمر 22 سنة. تستمر قوات الحماية المدنية في استخدام معداتها والبحث عن المفقودين والعائلات تحت الأنقاض.

تم إرسال تشكيلات من قوات الحماية المدنية، بما في ذلك الهيدروليك والسلم الكهربائي واللودر والحفار الضخم التابع لشركة مياه الشرب، لرفع حطام العقار المنهار في منطقة المنتزه الأولى، وتسهيل عمليات البحث عن المفقودين تحت الأنقاض.

حضر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى موقع انهيار العقار في شارع خليل حمادة، وتم تشكيل لجنة من جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة للتعامل مع الحادث. أكد الشريف أن العقار تعرض لانشطار عمودي وجار التحقق من وجود أي سكان تحت الأنقاض. لاحظ أيضًا أن العقار كان يستخدم كشقق مفروشة خلال فصل الصيف وكان هناك قرار بإزالة الطابق الأخير من العقار. تم قطع جميع المرافق المتعلقة بالعقار فورًا.

حث المحافظ على تكثيف وجود فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الجهات المعنية بالمحافظة. شدد على ضرورة تعزيز جاهزية جميع الأجهزة في المحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي، وتواجد كافة الأجهزة الأمنية والحماية المدنية في المنطقة المحيطة بالعقار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى