أخبار مصر

السيسي اصدر القرار منذ قليل صرف معاش مستمر لهذه الأسر

دعم الأسر ضحايا الأحداث في ليبيا: السيسي يوجه بصرف معاش مستمر

توجيه الرئيس السيسي إلى وزيرة التضامن الاجتماعي

تلقى الرئيس السيسي توجيهاً حاسماً إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، بخصوص توفير معاشات مستمرة لأسر ضحايا الأحداث في ليبيا. يشمل ذلك الزوجات وأبناءهم، بهدف تخفيف العبء المالي عنهم وتقديم الدعم الضروري في هذه الفترة الصعبة.

إعانات عاجلة لأسر الضحايا المصريين

بالإضافة إلى ذلك، وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم إعانات عاجلة لأسر الضحايا المصريين الذين فارقوا الحياة في ليبيا نتيجة الإعصار والفيضانات. وقد قدم الرئيس السيسي خالص العزاء لأسر الضحايا، معبرًا عن تضامنه ودعمه لهم في هذه اللحظات الصعبة، وذلك من خلال تقديم المساعدة المالية العاجلة لتلك الأسر المتأثرة.

زيادة المعاشات والدعم المستمر

كمكمل لجهوده في دعم الأسر المتضررة، قام الرئيس السيسي بضاعفة الأعداد والمبالغ التي تصل لأسر الشهداء والمصابين. بالإضافة إلى ذلك، تقدم المعاشات الاستثنائية المستمرة مدى الحياة، والتي تزداد تدريجياً مع زيادات المعاشات.

إلتزام بتعزيز التواصل والحوار

تأتي هذه الإعلانات والتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز. حيث استمر المؤتمر لمدة 3 أيام في العاصمة الإدارية الجديدة. شهد المؤتمر حضوراً واسعاً من الوزراء والسياسيين والاقتصاديين وأعضاء البرلمان ووسائل الإعلام. تم خلال المؤتمر تقديم عروض شاملة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها في مصر خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى التطرق إلى التحديات التي تواجه الدولة. يعكس المؤتمر إلتزام القيادة السياسية بتعزيز التواصل والحوار مع المواطنين في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

تكريم الشهداء والدعم المجتمعي

تضمنت كلمة وزيرة التضامن الاجتماعي في مؤتمر العدالة الاجتماعية، إشادتها بالجهود الجبارة التي تقوم بها هيئة الرقابة الإدارية واستخدامها لقواعد بيانات ضخمة تمكنها من التحقق من البيانات وزيارة الأسر المتضررة. وجاء ذلك في إطار تفعيل دور المواطنين في دعم مشروعات الحكومة وتنفيذ الخطط الوطنية للتنمية الاقتصادية.

من المؤكد أن تلك الإجراءات ستخفف من الأعباء المالية التي تواجهها أسر الضحايا. فالدعم المستمر يعد خطوة مهمة نحو توفير الراحة والأمان لهؤلاء الأسر في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

 إحلال الأمل في قلوب الضحايا

في النهاية، يظل توجيه الرئيس السيسي بصرف المعاشات المستمرة وتقديم الدعم لأسر الضحايا خطوة إيجابية وبناءة. إنها تعكس الاهتمام الحقيقي بمعاناة هؤلاء الأسر وتحفيزها على مواجهة التحديات بثقة وأمل.

في النهاية، يعكس هذا الجهد الوطني التزام القيادة بتعزيز التواصل والتضافر مع المواطنين لتحقيق التنمية والاستقرار في الوطن.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى