أخبار مصر

السفير الروسي بالقاهرة يوجه رسالة للشعب المصري في ذكرى حرب أكتوبر

هنأ السفير الروسي لدي مصر جيورجي بوريسينكو بالذكرى الخمسين لحرب أكتوبر

في هذا اليوم الخميس، يتشرف سفير روسيا في مصر، جيورجي بوريسينكو، بأن يتوجه بأصدق التهاني وأطيب التمنيات إلى الشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر البطولية.

رمز الشجاعة والوطنية

في بيان نشرته السفارة الروسية عبر موقعها على منصة الفيسبوك، أعرب السفير الروسي عن خالص تهانيه وتقديره للجمهورية المصرية وشعبها في هذا اليوم العظيم الذي يحتفل فيه بيوم القوات المسلحة.
إن هذا اليوم يمثل رمزاً للشجاعة والوطنية التي تميزت بها القوات المسلحة المصرية خلال النصر العسكري البطولي في عام 1973.

إرادة لا تتزعزع

وبعد مرور خمسين عاماً على تلك الأحداث التاريخية الكبيرة، يظل الجندي المصري رمزاً للشجاعة والإرادة الصلبة التي لا تتزعزع
إنه الجندي الذي دافع عن كرامة وسيادة وطنه بكل شجاعة واقتدار.

تضاف الذكرى في قلوب الروس

كما تجد هذه الذكرى الوطنية الكبيرة استجابة واسعة النطاق في أرجاء روسيا إن في تلك الأيام المصيرية وقفت بلادنا إلى جانب مصر بكل دعم وتضامن دعماً كاملاً في الدفاع عن سيادة هذا الوطن العظيم.

 

شراكة متينة

تجسد هذه الذكرى الوطنية الكبيرة أيضاً الشراكة الوثيقة والراسخة بين الشعبين الروسي والمصري. إن الدعم الذي قدمته روسيا في تلك الفترة الحرجة يعد شاهداً على الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

الدور الروسي في النصر

كما لا يمكننا تجاهل الدور الكبير الذي لعبته روسيا في تحقيق النصر خلال تلك الفترة العصيبة. إن الأسلحة السوفيتية والمتخصصين العسكريين الذين ساندوا الجيش المصري كانوا لبنة أساسية في هذا النجاح الباهر.
كما إنه ليس مجرد احتفال بمرور خمسين عاماً على حرب أكتوبر بل هو تأكيد على الروابط الأخوية والتضامن القائم بين شعبي مصر وروسيا. إنها فرصة لتجديد العهود والتعهدات بمواصلة بناء مستقبل مشرق ومزدهر للبلدين.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى