اخبار عربية

الجيش الإس رائيلي يكشف حصيلة إصاباته بعد ضربات “ح زب الله”

أعلن الجيش الإس رائي لي وخدمات الإنقاذ أن الهجمات التي نفذتها ح زب الله اللبناني الأحد أصابت سبعة جنود إس رائيليين و10 أشخاص آخرين.

وجاءت الاشتباكات جراء استمرار المناوشات بين الجماعة والجيش الاس را ئيلى على طول الحدود اللبنانية الإس رائي لية، مما يهدد بانتقال التصعيد إلى جبهة أخرى في الشرق الأوسط.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن سبعة من جنوده أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة إطلاق قذائف هاون في منطقة المنارة شمال إسرائيل في وقت سابق من يوم الأحد، حسبما نقلت “الأسوشيتد برس”.

ولم تذكر خدمة الإنقاذ الإس رائيلية الموقع أو تقدم معلومات عن الجرحى العشرة الآخرين جراء انفجار الصواريخ وشظاياها، لكنها قالت إن اثنين منهم في حالة حرجة.

وذكر الجيش الإس رائ يلي أنه حدد 15 عملية إطلاق من لبنان خلال الساعة الماضية، وأن أنظمته الدفاعية اعترضت أربعة منها، وسقط الباقي في مناطق مفتوحة.

في غضون ذلك، أعلن الجناح العسكري لحركة ح م اس مسؤوليته عن قصف شمال حيفا وبلدتي الناعورة وشلومي الحدوديتين الإس رائيل يتين من جنوب لبنان دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

وذكر مسؤولون إس رائي ليون أن ح زب الله أطلق أول صواريخ مضادة للدبابات على بلدة إس رائي لية على الجانب الآخر من الحدود يوم الأحد، مما أدى إلى إصابة عمال المرافق بجروح خطيرة.

وأفاد الجيش الإس رائيل ي بأنه استهدف مصدر الإطلاق بنيران المدفعية، وقالت شركة الكهرباء الإس رائ يلية إن العمال في منطقة دوفيف أصيبوا أثناء إصلاح الخطوط التي تضررت في هجوم سابق.

وذكرت وسائل إعلام إس رائي لية أن ستة أشخاص أصيبوا، أحدهم في حالة خطيرة.

وقصفت إس رائ يل عدة بلدات في جنوب لبنان، بينها يارون وميس الجبل وعلما الشعب.

ونشر الجيش الإس رائي لي مساء الأحد مقطع فيديو يظهر غارات على ما قال إنها البنية التحتية لح زب الله بما في ذلك “مجمعا عسكريا يضم مستودعا للاسلحة والبنية التحتية العسكرية”.

من جانبه، قال ح زب الله إن مقاتليه قاموا “باستهداف ‏قوة لوجستية تابعة لجيش الاح تلال كانت بصدد نصب أعمدة إرسال وأجهزة تنصت وتجسس ‏في تجمع مستحدث قرب ثكنة دوفيف وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة بين ق تيل وجريح”، مضيفا أنه ضرب جرافة عسكرية إس رائ يلية في هجوم منفصل.

وبعد وقت قصير من الهجوم، سمع دوي صافرات الإنذار في شمال إس رائ يل.

وأعلن حز ب الله في وقت لاحق عن هجمات على تجمعات وثكنات عسكرية إس رائيل ية في منطقتي في بركة ريشا وزرعيت الحدوديتين، مع استمرار تصاعد الاشتباكات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى