اخبار عربية

الجيش الإس رائيلي يرد على الاحتجاجات على صور المحتجزين العراة

رفض الجيش الإس رائيلي، يوم الأحد، الاحتجاجات على اللقطات التي تظهر عشرات الفلس طينيين مجردين من ملابسهم في قطاع غ زة، مشيرا إلى أن ذلك كان جزءا من عمليات تفتيش روتينية فيما قالت ح ماس إن الرجال “مدنيون عزل”.

وبثت وسائل إعلام إس رائيلية، يوم الخميس، لقطات لرجال مجردين من ملابسهم باستثناء تلك الداخلية. وتم تداول تلك الصور ومقاطع الفيديو بشكل واسع، قبل لتثير الغضب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتظهر في إحدى اللقطات ذراع جندي في المقدمة وكأن أحد أفراد الجيش الإسرائيلي قام بتصويرها.

وفي مقطع ثان تظهر مجموعة من الرجال معصوبي الأعين يجلسون وأيديهم مقيدة من الخلف، بينما يراقبهم جنود إس رائيليون.

من جهتها، قالت حركة ج ماس يوم الأحد، إن الرجال ليسوا من عناصرها. وقال عضو المكتب السياسي لحركة ح ماس عزت الرشق إن “ادعاءات الاح تلال أنهم من كتائب الق سام كاذبة ولا أساس لها من الصحة والواقع”.

 وأضاف “إنَّ عرض الاح تلال الص هيوني الإره ابي لصور ومشاهد لمواطنين مدنيين عُزَّل في غ زَّة، بعد احتجازهم ووضعه أسلحة بجانبهم ما هو إلا فصل من فصول مسرحية مكشوفة وسخيفة، دأب الاح تلال على فبركتها من أجل صناعة نصر مزعوم على رجال المقاومة”.

من جانبه، أفاد الجيش الإس رائيلي أنه كثيرا ما يجرد أشخاصا من ملابسهم في حال كانوا يشكلون تهديدا.

وأضاف في بيان إن قواته كانت في جباليا والشجاعية في شمال قطاع غ زة في ذلك الوقت وأنه يجري اعتقال واستجواب أفراد يشتبه في تورطهم في “نشاط إره ابي”.

 وبحسب الجيش الاس را ئيلى فإنه يقوم “بإطلاق سراح الأشخاص الذين يتبين أنهم لا يشاركون في أنشطة إره ابية”، مشيرا إلى أن معاملته للمعتقلين تتم وفقا لقواعد القانون الدولي.

وأضاف “في كثير من الأحيان يكون من الضروري على المشتبه فيهم الإره ابيين خلع ملابسهم حتى يتسنى تفتيشها والتأكد من أنهم لا يخفون سترات ناسفة أو غيرها من الأسلحة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى