اخبار عربية

نتن ياهو: ح ماس قدمت “مطالب لن نقبل بها”

أكد رئيس الوزراء الإس رائيلي بنيامين نت نياهو، الإثنين، أن حركة ح ماس قدمت “مطالب لن نقبل بها” بشأن إطلاق سراح الرهائن في قطاع غ زة.

وأكد نت نياهو أن الشروط “يجب أن تكون مماثلة للاتفاق السابق”، الذي شهد تبادل نسبة من الرهائن مقابل أسرى فلس طينيين خلال هدنة نوفمبر الماضي، بحسب ما نقل عنه حزب الليكود، الذي يتزعمه.

وتعمل قوى إقليمية ودولية على صياغة اتفاق من أجل وقف الحرب في غ زة لأسابيع وإجراء صفقة لتبادل الرهائن مع أسرى فلس طينيين في السجون الإس رائيلية.

وتشمل الصفقة، التي يجري الحديث عنها في وسائل الإعلام، إطلاق سراح الأطفال والنساء والمسنين والجرحى الإس رائيليين المحتجزين لدى ح ماس، مقابل إطلاق أعداد كبيرة من الأسرى الفلس طينيين وإدخال المساعدات.

ويوم الأربعاء الماضي، قال نتن ياهو إن “جهدا حقيقيا” يبذل لإعادة الرهائن المحتجزين في غ زة، لكنه أشار إلى أن من السابق لأوانه الحديث عن كيفية تنفيذ مثل هذه الخطوة.

وكان وزير الأمن القومي في الحكومة الإس رائيلية بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، هددا بتفكيك الحكومة والانسحاب منها، في حال تم التوصل لوقف إطلاق نار نهائي في قطاع غ زة.

وقال بن غفير إن “وقف الحرب يعني حل الحكومة”، وذلك بعد الحديث عن قرب التوصل لاتفاق تمديد وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح المزيد من المخطوفين كل يوم.

من جهة أخرى، قال نت ينياهو اليوم مخاطبا قادة وجنود الكتيبة 8104، في قاعدة سلاح المدرعات في لاترون:

  • لقد أخبرت قادتكم أنه قبل عدة أيام وردتني قبعة كُتبت عليها كلمتان: “الانتصار الكامل”. إنها خلاصة سياستنا التي مفادها الانتصار الكامل على ح ماس.

  • الانتصار الكامل ضروري كونه يضمن أمن إس رائيل، ويشكل الطريقة الأولى التي يمكننا من خلالها ضمان إبرام المزيد من اتفاقيات السلام التاريخية، التي تقرع أبوابنا.

  • سيسدد الانتصار الكامل الضربة القاضية لمحور الشر الذي يضم إيران، وح زب الله، والحوثيين وبالطبع ح ماس

  • لذا لا غنى عن الانتصار الكامل، وفقط تصوروا ماذا سيحدث لو لم يتم تحقيق الانتصار الكامل، حيث لن يرجع السكان الذين تم إجلاؤهم، وستكون المجزرة التالية مجرد مسألة وقت وستصول وتجول ايران وح زب الله وغيرهما هنا لتخرب الشرق الأوسط.

  • نحن في طريقنا لتحقيق الانتصار الكامل، وأقول لكم إننا ملتزمون بذلك ولن نتخلى عن ذلك.

  • لن ننهي هذه الحرب دون تحقيق هذه الغاية المتمثلة في تحقيق الانتصار الكامل، الذي سيستعيد الأمان لكل من المنطقتين الجنوبية والشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى