اخبار عربية

إيران وح زب الله وح ماس ينددون بالهجمات ضد الحوثيين في اليمن

نددت إيران وح زب الله اللبناني بالهجمات الأميركية والبريطانية ضد ميليشيات الحوثي في اليمن التي نفذت فجر اليوم الجمعة.

وقالت ايران إن الهجمات الأميركية والبريطانية ضد الحوثيين تشكل انتهاكا لسيادة اليمن.

فقد نقل موقع “نور نيوز” الإخباري الإيراني، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني القول، في بيان اليوم الجمعة، إن إيران تندد بشدة بالهجوم الأميركي البريطاني على الحوثيين في اليمن.

وقال كنعاني “ندين بشدة الهجمات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة هذا الصباح على عدة مدن في اليمن”، بحسب وكالة رويترز.

وأضاف “نعتبر هذا انتهاكا واضحا لسيادة اليمن ووحدة أراضيه، وخرقا للقوانين والأنظمة والحقوق الدولية”.

وفي بيروت، قال ح زب الله في بيان “يدين ح زب الله بكل شدة العدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن الشقيق وأمنه ‏وسيادته”.

 وتابع أن “العدوان الأميركي يؤكد مرة جديدة أن امريكا هي الشريك كامل الشراكة في المآسي ‌‏والمجازر التي يرتكبها العدو الص هيوني في غ زة وفي المنطقة”.

وفي غ زة، نددت حركة ح ماس، في بيان اليوم الجمعة، بشدة بالهجوم الأميركي البريطاني على اليمن.

وأضافت الجماعة “ندين بشدة العدوان الأميركي البريطاني السافر على اليمن، ونحملهما مسؤولية تداعياته على أمن المنطقة”.

وكان المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، قال في منشور على حسابه في موقع إكس، اليوم الجمعة، إن الحوثيين سيواصلون استهداف السفن المرتبطة بإس رائيل في البحر الاحمر رغم الضربات الجوية الأميركية والبريطانية.

وأضاف “نؤكد أنه لا مبرر أبدا لهذا العدوان على اليمن، فلم يكن من خطر على الملاحة الدولية في البحر الأحمر والعربي، والاستهداف كان وسيبقى يطال السفن الاس را ئيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلس طين المح تلة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى