اخبار عربية

إس رائيل تعرض مكافآت لمن يدلي بمعلومات عن قادة ح ماس

ألقى الجيش الإس رائيلي، الخميس، منشورات على قطاع غ زة الفقير والمحاصر، يعد فيها بمكافآت لمن يدلي بمعلومات عن قادة ح ماس، بعد مرور 69 يوما على اندلاع الحرب.

وتحتوي المنشورات على أسماء أبرز قادة ح ماس في غ زة، وعلى رأسهم زعيمها في القطاع،يحيى السنوار بالإضافة إلى حجم المكافآت التي كانت بالدولار الأميركي.

وجاء في المنشور الموجّه إلى “أهل غ زة”: “بأنه من أجل مستقبلكم قدموا المعلومات التي تمكننا من القبض على الأشخاص الذين جلبوا الدمار والخراب إلى قطاع غ زة”.

وقال المنشور إن من يدلي بمعلومات عن السنوار سيتلقى جائزة تصل إلى 400 ألف دولار، بينما من يقدم معلومات عن قائد كتائب الق سام، الذراع العسكرية لحركة ح ماس، محمد الضيف، سينال جائزة قدرها 100 ألف دولار.

واشتمل المنشور على أسماء أقل شهرة من قادة ح ماس، مثل رافع سلامة.

وحمل المنشور في الأسفل توقيع الجيش الإس رائيلي.

وتقول تل أبيب إن الوصول إلى قادة ح ماس في غ زة واغتيالهم يأتي على رأس قائمة أهداف الحرب الحالية، التي اندلعت إثر الهجوم المباغت وغير المسبوق الذي شنته ح ماس في 7 أكتوبر وأطلقت عليه اسم “طوفان الأقصى”.

لكن المنشور الأخير يبدو، في نظر البعض، دليلا على استمرار الفشل الاستخباري الإس رائيلي، فالأجهزة الأمنية الإس رائيلية، التي تتباهى بقدراتها المتقدمة عجزت عن توقع هجوم ح ماس، فضلا عن الوصول إلى قادتها بعد مرور نحو 70 يوما من القتال.

ولجأت الآن إلى عرض المكافآت على سكان غ زة، وهو أسلوب لا تعتمده المخابرات الإس رائيلية كثيرا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى