اخبار عربية

إسرائيل تطلب من النازحين في غزة معلومات “عن الرهائن”

أسقطت طائرات إس رائيلية، يوم السبت، منشورات على منطقة رفح جنوبي قطاع غ زة تحث الفلس طينيين النازحين هناك على المساعدة في تحديد أماكن الرهائن الذين تحتجزهم حركة ح ماس.

ودعت المنشورات سكان قطاع غ زة إلى تقديم معلومات عن مكان وجود الرهائن لدى ح ماس، وعرض المكافآت.

في غضون ذلك، ذكر سكان ومسلحون أن مقاتلين فلس طينيين تصدوا لدبابات تحاول التقدم مجددا إلى الضواحي الشرقية لمنطقة جباليا في شمال غ زة حيث بدأت إس رائيل سحب القوات والانتقال إلى عمليات أضيق نطاقا.

على الجانب الآخر، قال الجيش الاس را ئيلى اإن طائراته قصفت مجموعات من المسلحين حاولت زرع متفجرات قرب القوات وإطلاق صواريخ على دبابات في شمال غ زة، وأضاف أنه يقصف أهدافا في أنحاء القطاع.

 وفي خان يونس بجنوب غ زة، حيث تقول إس رائيل إنها وسعت عملياتها ضد ح ماس، قال شهود إن الدبابات قصفت مناطق في محيط مستشفى ناصر خلال الليل، ووصفوا القصف بأنه الأعنف منذ أيام كثيرة.

ويعتبر مستشفى ناصر الآن أكبر مستشفى لا يزال يعمل في غ زة وتقول إس رائيل إن مقاتلي ح ماس يعملون من داخل المستشفيات وماحولها، بما في ذلك مستشفى ناصر، وهو ما تنفيه ح ماس والطواقم الطبية فيما قدمت إس رائيل بعض المقاطع والصور لدعم مزاعمها.

 وقال الجيش الإس رائيلي إنه داهم مجمعا عسكريا في خان يونس وحيَّد قاذفات صواريخ جاهزة للاستخدام وعثر على متفجرات مخبأة تحت الأرض بينما قصفت طائرة مسلحين اثنين هناك.

وأعلنت وزارة الصحة في غ زة أن الضربات الإس رائيلية أسفرت عن مق تل 165 شخصا وإصابة 280 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في واحد من أكبر أعداد الق تلى في يوم واحد في عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى