اخبار عالمية

أول تعليق من بوتين علي عملية طوفان الأقصي

طوفان الأقصي، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء: إن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس هي مثال على فشل واشنطن في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الرئيس الروسي أن إقامة دولة فلسطينية يعد أمر ضروري للغاية، قائلا: “يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن مقتل ما لا يقل عن 11 مواطنا أمريكيا في إسرائيل خلال عملية المقاومة الفلسطينية.

ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحذيرًا إلى “أي جهة أخرى معادية لإسرائيل” من السعي لاستغلال الوضع.

مساعدات أمريكية إلى إسرائيل

وكان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أعلن في مؤتمر صحفي عقده، أنه وجه بتحريك حاملة الطائرات الهجومية جيرالد فورد إلى شرق البحر المتوسط بالتزامن مع استعداد واشنطن لتقديم مساعدات لإسرائيل.

وقال وزير الدفاع الأمريكي في حديثه: “إن واشنطن ستزود إسرائيل على وجه السرعة بعتاد وموارد إضافية تشمل الذخائر”، مؤكدا أن تلك المساعدات ستبدأ التحرك اليوم وستصل في الأيام المقبلة.

ويأتي ذلك بعد وقت قصير من إعلان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أجرى مكالمة هاتفية هي الثانية من نوعها في أقل من 24 ساعة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ليحصل على دعم واشنطن غير المشروط لمواجهة “طوفان الأقصى”.

كذلك أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 8 مليارات دولار.

العدوان الإسرائيلي على غزة

ويأتي ذلك في ظل مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية، باستخدام القصف الجوي أو الصاروخي والمدفعي على أحياء القطاع بهدف تهجير سكانه.

وركزت الهجمات الإسرائيلية على استهداف الأحياء المكتظة بالسكان في قطاع غزة، وذلك لتهجير المواطنين الفلسطينيين للدفع بهم نحو سيناء والقضاء على القضية الفلسطينية إلى الأبد.

ومن ضمن المناطق التي ركز الاحتلال قصفه عليها، كان حي الرمال وهو يقع في مدينة غزة على بعد 3 كيلومترات من مركز المدينة. بمحاذاة الخط الساحلي، يعتبر أكثر الأحياء ازدهارًا في مدينة غزة.

ويقطع شارع عمر المختار، وهو الشارع الرئيسي في غزة، حي الرمال من الشمال إلى الجنوب ويتميز هذا الحي بارتفاع الكثافة السكانية، نظرًا لجماله الباهر الطبيعي، ولكونه مركزًا تجاريًا كبيرًا.

وانتشرت مقاطع فيديو اليوم الثلاثاء والتي أظهرت دمارا واسعا في حي الرمال بمدينة غزة بعد ليلة من القصف الإسرائيلي المكثف، مع استمرار الغارات على

القطاع.

حي الرمال في غزة

واستمرت النيران مشتعلة والدخان ينبعث من أنقاض المباني بعد ساعات من القصف الذي يقول الفلسطينيون إنه دمر مباني عديدة. ويأتي هذا بينما أعلن الجيش الإسرائيلي أن عملياته امتدت إلى 200 هدف في قطاع غزة خلال الليلة الماضية مشيرا إلى أن أهدافه تركزت على مواقع في حي الرمال وخان يونس.

وأطلق جيش الاحتلال قرابة 200 صاروخ على حي الرمال في قطاع غزة مما تسبب في سقوط الكثير من الضحايا، وزعم جيش الاحتلال في بيان إنه هاجم بنى تحتية لحركة الجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى مخازن أسلحة تابعة لـحركة

حماس.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه أن مخازن الأسلحة كانت موجودة في أحد المساجد، مشيرا إلى أن من بين الأهداف التي هاجمها شقة سكنية إلى جانب برج سكني.

وأسفرت الهجمات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي عن استشهاد أكثر من 700 فلسطيني، منهم نحو 687 في قطاع غزة، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل نحو 1000 إسرائيلي وإصابة 2616 منذ بدء الهجوم الذي نفذته حركة حماس على مستوطنات غلاف القطاع.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الثلاثاء، أن عدد النازحين بـ قطاع غزة زاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى