أخبار مصر

هدوء سرعات الرياح .. الأرصاد: زيادة فترات سطوع أشعة الشمس

هدوء سرعات الرياح  توقعات الطقس في الأيام القادمة تشير إلى تأثير البلاد بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا. الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تشير إلى أن هذا التأثير سيكون بارتفاع فاعل في فترات سطوع أشعة الشمس.

استقرار في الأحوال الجوية وهدوء في سرعة الرياح

خلال مداخلتها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، أكدت الدكتورة منار غانم أن الأيام المقبلة ستشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، مع هدوء كبير في سرعات الرياح في أغلب الأنحاء.

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة يوم الأربعاء

كما تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاعًا تدريجيًا وطفيفًا في درجات الحرارة يوم الأربعاء، وهذا الارتفاع يستمر حتى يوم السبت المقبل.

تسجيل ارتفاع بمعدل من 2 إلى 4 درجات

وفقًا لتقارير الهيئة، كما من المتوقع أن يكون هذا الارتفاع بمعدل من درجتين إلى أربع درجات، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 23 درجة مئوية.

استمرار الاستقرار وانخفاض في درجات الحرارة ليلاً

كماتؤكد الدكتورة منار غانم أن الأيام المقبلة ستشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، مع تنبيه بأن فترات الليل ستشهد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة.

الاستعداد للأجواء اللطيفة: نصائح للاستمتاع بفصل الربيع

استمتع بأشعة الشمس بفاعلية

للاستفادة القصوى من فترات سطوع أشعة الشمس خلال تأثير المرتفع الجوي، يُنصح بالقيام بالأنشطة الخارجية.كما  اختر الأماكن الخضراء مثل الحدائق أو الحدائق العامة للاستمتاع بالجو اللطيف والأشعة الدافئة.

حماية جلدك من أشعة الشمس

لا تنسَ أهمية حماية جلدك من أشعة الشمس. استخدم واقي الشمس بمعامل حماية عالي لتجنب التعرض المباشر للأشعة الضارة. كما اختر منتجات تناسب نوع بشرتك وتحافظ على ترطيبها.

استمتع بليالي باردة ومريحة

مع انخفاض درجات الحرارة ليلاً، استعد للنوم الجيد بالاستفادة من الأجواء اللطيفة.كما  استخدم ملاءات خفيفة ومريحة لتحقيق راحة أكبر أثناء النوم. يُفضل أيضًا فتح النوافذ للسماح بدخول الهواء النقي.

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

مع الاستقرار في الأحوال الجوية، قم بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي. استمتع بالفواكه والخضروات الموسمية للحصول على العناصر الغذائية الضرورية.كما  يمكن أن يكون الهواء النقي والطقس الجميل دافعًا للنشاط البدني.

هدوء سرعات الرياح

استكشاف أماكن جديدة

كما استغلال الأجواء المستقرة لاستكشاف أماكن جديدة. قم برحلات قصيرة إلى المناطق الطبيعية أو اكتشاف أماكن ترفيهية في المدينة. الربيع هو وقت مثالي للاستمتاع بالمناظر الطبيعية وتجديد الطاقة.

احرص على التركيز على الصحة العقلية

مع الاستقرار في الطقس، قم بالاهتمام بصحتك العقلية. قدم وقتًا للراحة والاسترخاء، سواء كان ذلك من خلال القراءة أو ممارسة الأنشطة التي تحبها. الربيع يعتبر بداية رائعة لتحسين العافية العامة.

استمتع بأجواء الربيع الرائعة واستفد من الأوقات الجميلة التي يقدمها هذا الفصل المميز.

 

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى