اخبار عربية

مسؤولان: البحرية الأميركية تسقط مسيرة انطلقت من اليمن

قال مسؤولان أميركيان لرويترز، يوم الأربعاء، إن سفينة تابعة للبحرية الأميركية أسقطت طائرة مسيرة انطلقت من اليمن في البحر الأحمر، وذلك فيما يبدو أنها المرة الثانية التي تسقط فيها الولايات المتحدة مقذوفات بالقرب من سفنها الحربية منذ اندلاع صراع إس رائيل وحركة ح ماس.

وذكر المسؤولان بشرط عدم نشر اسمهما أن المدمرة الامريكية توماس هودنر من فئة أرلي بيرك أسقطت الطائرة المسيرة في وقت سابق من صباح اليوم (الأربعاء) بالتوقيت المحلي.

ولم يفصح المسؤولان عما إذا كانت الطائرة المسيرة مسلحة أو مدى اقترابها من السفينة قبل إسقاطها.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، قال زعيم الحوثيين  في اليمن عبد الملك الحوثي إن قواته ستواصل الهجوم على إس رائيل وقد تستهدف السفن الإس رائي لية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وشنت الجماعة عدة هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على إس رائيل هذا الشهر، مما يسلط الضوء على خطر اتساع نطاق الحرب بين إس رائيل وح ماس إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

وقال الحوثى في كلمة بثها التلفزيون: “عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إس رائي لية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدا، وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية”.

 والولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى تحسبا لأي نشاط يقوم به الحوثيون، منذ هجوم حم اس على جنوب إس رائيل في السابع من أكتوبر، الذي أدى إلى مقتل 1200 شخص.

وكثفت إس رائيل هجومها على غ زة منذ ذلك الحين، ويقول مسؤولون فلس طينيون إن القوات الإس رائي لية قتلت أكثر من 11 ألف شخص في القطاع المحاصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى