اخبار عالمية

مدمرة أمريكية تحركت لتأمينها تفاصيل إستهداف ناقلة كيماويات في البحر الأحمر

التحديات الأمنية في البحر الأحمر

مدمرة أمريكية تحركت لتأمينها  في يوم الاثنين، كشف مسؤولون أميركيون عن هجوم استهدف السفينة التجارية سوان أتلانتيك في جنوب البحر الأحمر. كما أوضحوا أن هذا الهجوم نفذ بواسطة مقذوفات منطلقة من منطقة يسيطر عليها الحوثيون.

الاستجابة السريعة

المدمرة “يو.إس.إس كارني” استجابت على الفور لنداء الاستغاثة وتحركت باتجاه السفينة المستهدفة.

تفاصيل الحادثة

كما أفادت شركة إنفنتور كيميكال تانكرز النرويجية، المالكة للناقلة سوان أتلانتيك، أن السفينة تعرضت لأضرار طفيفة جراء الهجوم دون أن يتعرض أي من طاقمها للإصابة.

مدمرة أمريكية تحركت لتأمينها

استهداف متكرر والتصدي

كما تزايدت الهجمات على السفن في الممرات المائية التي تشهدها المنطقة مع استهداف جماعة الحوثي. قام البنتاغون بالتعاون مع الحلفاء والشركاء في تعزيز الأمن البحري من خلال توسيع فرقة العمل 153.

اقرا ايضا:

انفجارا استهدف إحدى السفن هجوم جديد للحوثيين في البحر الأحمر

دور إيران والرد الأميركي

اتهمت الولايات المتحدة إيران بتسليح وتمويل وتدريب الحوثيين، مما يعزز المستوى الحالي من الاعتداءات. وقد قامت القوات الأميركية وحلفاؤها بصدها لعدد كبير من الهجمات والطائرات المسيرة الحوثية.

واتهمت الوزارة إيران بأن لها دورا مباشرا في هذا المستوى المحدد من الاعتداءات التي يقوم بها الحوثيون، حيث قامت بتسليحهم وتدريبهم وتمويلهم وتجهيزهم.

ما كان الحوثيون شنوا خلال الفترة الماضية عدة هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر. كما كثفوا هجماتهم خلال الشهر الحالي، ما دفع عددا من شركات الشحن العالمية إلى توقيف عملها مؤقتاً.

واعترضت القوات الأميركية والقوات المتحالفة معها عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة الحوثية في البحر الأحمر خلال الأسابيع الأخيرة.

كما تصاعدت التوترات والاعتداءات في المنطقة، مما دفع بشركات الشحن العالمية إلى تجميد نشاطها مؤقتًا. تظل الجهود مستمرة لمواجهة هذا التهديد المتصاعد وحماية حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

 

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى