أخبار مصر

مجلس الوزراء يصدر حزمة قرارات و تيسيرات جديدة

مقدمة

مجلس الوزراء يصدر حزمة قرارات و تيسيرات جديدة كما أقر مجلس الوزراء إعادة النظر في قانون استيراد السيارات من الخارج لصالح المصريين المقيمين في الخارج، بهدف منح فرصة لمن لم يستفدوا من هذا القانون في المرة السابقة.

تسهيلات للمقيمين في الخارج

كما حيث وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون يمنح بعض التسهيلات للمصريين وكذلك المقيمين في الخارج، وذلك بهدف تيسير عملية استيراد السيارات.

شروط الاستفادة

حيث يجوز للمصري الذي لديه إقامة قانونية سارية بالخارج ولم يستفد من التسهيلات الواردة في القانون رقم 161 لسنة 2022، وكذلك الاستفادة من هذه التسهيلات كما شريطة استيفاء كافة الشروط المنصوص عليها في القانون.

اقرا ايضا:مجلس الوزراء يوافق على اهم ٧ ملفات وقضايا شائكة

الشروط الأساسية

كما يتعين على المستفيد من هذا القانون أن يمتلك حساباً في بنك أجنبي مفتوح لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر. حيث يستثنى من هذا وذلك الشرط زوج المرأة المصرية المقيمة بالخارج وأبناؤها،حيث شريطة استيفاء باقي كذلك الشروط الأخرى.

الإجراءات الجديدة

وذلك وفقاً لأحكام القانون الجديد، حيث يتم سداد ذلك المبلغ النقدي وكذلك المستحق بالعملة الأجنبية وذلك خلال ثلاثة أشهروذلك من تاريخ العملية.

التمديدات

كما حيث يجوز لمجلس الوزراء تمديد الفترة المذكورة وذلك في القانون لمدة مماثلة

، وكذلك على أن يتم نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية حيث يعمل به اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ نشره.

إعفاءات الجمارك والضرائب

بموجب هذا القانون، يتم إلغاء قيمة الضرائب والرسوم المستحقة على سيارات المصريين المستوردة مقابل وديعة دولارية تودع في حساب وزارة المالية المصرية،

ويتم استردادها بالكامل بعد خمس سنوات.

الاستنتاج

حيث يعتبر قانون استيراد السيارات من الخارج للمصريين وكذلك المقيمين في الخارج خطوة إيجابية تهدف إلى تيسير العملية وتوفير الفرصة لأكبر عدد من المواطنين كما للاستفادة من هذا الإجراء.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: تفاصيل مبادرة منحل لكل أسرة برعاية التضامن - الساعة نيوز

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى