أخبار مصر

مجلس الوزراء يسعد المستثمرين ويصدر اقوى قرار

مجلس الوزراء يسعد المستثمرين استثمارات جديدة في صناعة البترول

مجلس الوزراء يسعد المستثمرين مؤخراً، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون يسمح لوزير البترول والثروة المعدنية بإبرام عقد مع الشركة المصرية العامة للبترول وشركة لوك أويل أوفر سيز إيجيبت لاستكشاف وتطوير واستغلال البترول في منطقة التنمية الغربية بالصحراء الشرقية. هذا القرار يهدف إلى تعزيز عمليات التطوير وزيادة معدلات الإنتاج.

توسيع طاقة الإنتاج في مجمع غاز الصحراء الغربية

كما وافق مجلس الوزراء على منح الترخيص الذهبي للشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) لزيادة طاقة مجمع غاز الصحراء الغربية، حيث سيتم إضافة خط إنتاج رابع بطاقة تصل إلى 600 مليون قدم مكعب يومياً على مساحة تقدر بحوالي 33 فداناً.

تحفيز صناعة السيارات الكهربائية في مصر

تمت الموافقة على إنشاء وتشغيل مصنع لتصنيع سيارات الركاب والأتوبيسات الكهربائية ومحطات شحن المركبات والدراجات والمكونات الكهربائية. سيقام المصنع على مساحة تبلغ 1000 متر مربع في المدينة العاشرة من رمضان بمحافظة الشرقية. من المتوقع أن يوفر هذا المشروع فرص عمل لأكثر من 2500 عامل محلي.

تعزيز العلاقات الإفريقية

تأتي هذه الخطوات في إطار التأكيد على التزام القادة المصريين بتعزيز العلاقات مع الدول الأفريقية في جميع المجالات. وتهدف إلى تحقيق مصالح القارة الإفريقية من خلال تأسيس الأمانة العامة لمجلس وزراء التعاونيات الأفريقية وتعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وتنمية الصناعات الوطنية.

اقرا ايضا:بصورة بطاقة احصل علي 1000 جنيه شهريا

استدامة الصناعات الطاقوية

كما تضمنت القرارات الموافقة على مشروعات لزيادة القدرات الشمسية والرياحية في مصر، مما سيسهم في توفير المزيد من الطاقة المتجددة. كما تم التأكيد على دعم الاستثمارات في مشاريع الطاقة المتجددة لتحقيق التنمية المستدامة.

الختام

كما تظهر هذه الخطوات التطورات الحالية في صناعة البترول والطاقة في مصر، والتي تهدف إلى تحقيق الاستدامة وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجالات الطاقة والبيئة. تمثل هذه المشاريع فرصاً جديدة للنمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل في مصر.

  • كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى