اخبار عالمية

روسيا تندد بالهجوم الإس رائيلي “الاستفزازي والخطير” في سوريا

نددت روسيا، الإثنين، بالضربات الجوية الإس رائيلية على مطار دمشق الدولي، ووصفتها بأنها “استفزازية وخطيرة”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن الضربات التي شنتها اس را ئيل  الأحد قد تؤدي إلى تفاقم التوتر في المنطقة، المشتعلة بالفعل بسبب الحرب في غ زة.

وأضافت زاخاروفا في بيان: “نندد بشدة بالهجوم الاستفزازي الأخير الذي شنته إس رائي ل على منشأة مهمة للبنية التحتية المدنية في سوريا”.

وتابعت: “نحن على قناعة بأن مثل هذه الممارسة البغيضة محفوفة بعواقب خطيرة للغاية، لا سيما في سياق التفاقم الحاد للوضع في منطقة الصراع الفلس طيني الإس رائي لي وما ينتج عنه من زيادة في التوتر بالمنطقة”.

وتدخلت روسيا في الحرب السورية عام 2015 لدعم الرئيس بشار الأسد وترتبط أيضا بعلاقات مع أعداء إس رائيل الآخرين في المنطقة، ومنهم إيران وحركة ح ماس.

وتدهورت العلاقات بين روسيا وإس رائيل منذ اندلاع حرب غ زة، إذ تسلط موسكو الضوء مرارا على معاناة المدنيين الفلس طينيين الذين يئنون تحت الحصار الإس رائيلي، فضلا عن استضافتها وفدا من كبار مسؤولي ح ماس

وقال الجيش السوري وصحيفة موالية للحكومة، إن الضربات الجوية الإس رائي لية، الأحد، أخرجت مطار دمشق عن الخدمة، وأجبرت الرحلات الجوية القادمة إليه على تحويل مسارها إلى وجهات أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى