أخبار مصر

خبير يحذر من اختفاء مدينتي الإسكندرية ودمياط وغرق الدلتا

تغير المناخ وتأثيره على مصر .. التحذيرات من الانعكاسات الوخيمة

تعتبر تغيرات المناخ من أبرز التحديات التي تواجه العالم في الوقت الحالي. ومع تزايد درجات الحرارة على مستوى الكوكب وارتفاع منسوب مياه البحر، يشهد العالم تأثيرات كبيرة على البيئة والمدن. وفي هذا السياق، أكد الدكتور علي قطب، الخبير المعروف في مجال تغير المناخ، على أنه من الممكن أن تتأثر مدينتا الإسكندرية ودمياط بشكل كبير بسبب هذه التغيرات.

تأثيرات التغيرات المناخية

1. غرق المدن الساحلية

تشهد المدن الساحلية، بما في ذلك الإسكندرية ودمياط، تحديات كبيرة نتيجة ارتفاع منسوب مياه البحر. وبمرور الزمن، قد يؤدي ذلك إلى انخفاض مستوى الأراضي وفقدان السكان لمساكنهم.

2. تأثيرات عنف الظواهر الجوية

تغيرات المناخ تجلب معها ظواهر جوية أكثر عنفاً، مثل العواصف والفيضانات. هذه الظواهر يمكن أن تؤدي إلى خسائر جسيمة في الممتلكات والأرواح.

إقرأ أيضاً :-

التحديات التي تواجه الزراعة

تأثيرات التغيرات المناخية لا تقتصر على المدن الساحلية بل تمتد أيضاً إلى القطاع الزراعي. كما يجب على وزارة الزراعة أن تكيف استراتيجياتها لتلبية متطلبات الزراعات الجديدة التي يمكن أن تنجم عن هذه التغيرات.

مصر وخطر الفيضانات

من بين الدول التي قد تتأثر بشكل كبير بتغيرات المناخ، تبرز مصر كواحدة منها. ومع ارتفاع منسوب مياه البحار، قد تكون مصر عرضة لتكرار حالات الفيضانات.

استعداد مصر لمواجهة التحديات

تأخذ مصر التحديات المناخية بجدية، حيث استقبلت 3 أجهزة رادار للطقس متقدمة للغاية، تعكف على مراقبة وتوقع التغيرات الجوية بدقة عالية.
تواجه مصر، كغيرها من الدول، تحديات كبيرة نتيجة لتغيرات المناخ. إلا أنه من خلال التكيف وتبني استراتيجيات جديدة، كما يمكن أن تحقق مصر تقدماً في التصدي لهذه التحديات.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى