أخبار مصر

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بوفد صيني رفيع المستوى

لقاء عالي المستوى بين الرئيس السيسي والوفد الصيني

في هذا المقال سنتناول لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بوفد صيني بارز، حيث تميز هذا اللقاء بتأكيد العلاقات الثنائية القوية بين مصر والصين.

تبادل التحيات والتقدير

خلال اللقاء، قام السيد “لي شي”، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بنقل تحيات وتقدير الرئيس الصيني “شي جينبينج” للرئيس السيسي. وقام الرئيس السيسي برد الجميل وتأكيد تحياته وتمنياته الطيبة للرئيس الصيني.

تعزيز العلاقات التاريخية

تم تثمين الجانبين في هذا اللقاء للعلاقات الصداقة التاريخية بين مصر والصين، على جميع المستويات. تم التأكيد على التزام البلدين بمواصلة تعزيز التعاون الثنائي، خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما.

تقييم الجهود التنموية

أشاد الوفد الصيني بالجهود التنموية البارزة التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة. كانت هذه الجهود تهدف إلى بناء قدرات الدولة ودعم نهضتها. وتم التأكيد على توافق الرؤية التنموية المصرية مع مبادرة الحزام والطريق الصينية.

فرص التعاون المتبادل

أكد الرئيس السيسي والوفد الصيني على وجود فرص كبيرة لتحقيق الاستفادة المتبادلة للبلدين. تم استعراض جهود زيادة التعاون في مجالات متعددة، بما في ذلك التبادل التجاري وتوطين الصناعة ونقل التكنولوجيا والطاقة، بالإضافة إلى تعزيز السياحة والعمل المناخي الدولي.

إقرأ أيضاً :- محافظة القاهرة تستعد لموسم الشتاء

دور مصر في السلم والأمن الدوليين

تم تبادل وجهات النظر حول سبل حفظ السلم والأمن الدوليين. أكد الرئيس السيسي حرص مصر على المساهمة الإيجابية في التصدي للتحديات الراهنة التي تواجه المجتمع الدولي، وتعزيز العمل الجماعي الدولي للحفاظ على السلم والاستقرار.

دعم مصر للاستقرار في الشرق الأوسط

تم التطرق إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، حيث عبر الوفد الصيني عن التقدير للدور الفاعل لمصر في استعادة وترسيخ الاستقرار والتنمية في المنطقة. تم ذلك سواء من خلال مكافحة الإرهاب أو من خلال السعي لتحقيق التسوية السياسية في الأزمات المختلفة بالمنطقة.

بهذا اللقاء البارز تم تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، بما يعزز من التعاون والتنمية في الشرق الأوسط وعلى مستوى العالم.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى