اخبار عربية

ح ماس: فقدنا الاتصال بمجموعات حماية الأسرى ومصيرهم مجهول

قالت كتائب القس ام، الذراع العسكري لحركة ح ماس، إنها فقدت الاتصال بمجموعات حماية الإسرى الإس رائيليين، مشيرة إلى أن مصيرهم “لا يزال مجهولا”.

وقال بيان صادر عن القس ام:”فقدنا الاتصال بعدد من المجموعات المكلفة بحماية اسرى العدو ومصير الأسرى والآسرين لا يزال مجهولا بعد فقدان الاتصال”.

ويأتي هذا البيان، فيما وصل آلاف المتظاهرين – وبينهم أفراد عائلات أكثر من 50 محتجزا– إلى طريق سريع اس رائيلى  رئيسي، يوم السبت، في محطتهم الأخيرة من مسيرة استمرت خمسة أيام من تل أبيب إلى القدس.

ودعوا الحكومة الاس را ئيلية إلى بذل المزيد من الجهد لإنقاذ حوالي 240 رهينة تحتجزهم ح ماس، وخططوا للتجمع خارج منزل رئيس الوزراء بن يامين نتي نياهو في وقت لاحق السبت.

وقالت المتحدثة باسم العائلات، ليات بيل سومر، إن عضوين في الحكومة الإس رائيلية في زمن الحرب،بيبى غانتس  وغادي يزنكوت، وافقا على مقابلتهم. وأضافت أنه لم يتضح بعد ما إذا كان نتن ياهو سيفعل ذلك أيضا.

 وفشلت حتى الآن مساعي قطرية للإفراج عن عدد محدد من المحتجزين لدى ح ماس قدر بـ 50 إس رائيليا في مقابل هدنة لمدة 3 أيام.

ويشعر كثيرون في اس را ئيل بالغضب من الحكومة الإس رائ يلية لرفضها إخبارهم بالمزيد حول ما يتم فعله لإنقاذ الرهائن. وحثوا مجلس الوزراء على النظر في وقف إطلاق النار أو تبادل الأسرى مقابل إطلاق سراح الرهائن، وهو الاقتراح الذي عارضته الحكومة حتى الآن.

وعرضت حم اس في البداية مبادلة جميع الرهائن بحوالي ستة آلاف فلس طيني في السجون الإس رائيلية، وهو ما رفضته حكومة الحرب الإس رائيلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى