اخبار عربية

ح ماس تسلم رهائن إس رائيليين للصليب الأحمر

أفاد مصدر إس رائيلي، الثلاثاء، أن حركة ح ماس سلمت رهائن إس رائيليين للجنة الدولية للصليب الأحمر، في اليوم الخامس من الهدنة.

ووفق المعلومات المقدمة من “الصليب الأحمر”، فإن “10 إس رائيليات بالإضافة إلى مدنييْن من هوية أجنبية في طريقهم إلى إس رائيل”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإس رائيلي، إن “المحتجزين في طريقهم من مصر إلى معبر كرم أبو سالم للقاء قواتنا”.

وتأتي عملية التسليم في إطار الإفراج عن رهائن إس رائيليين وأجانب ممن تحتجزهم حماس منذ هجوم 7 اكتوبر وذلك بعد التوصل إلى هدنة، توسطت فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر.

وبحسب نادي الأسير الفلس طيني، من المتوقع أيضا إطلاق سراح 30 محتجزا فلس طينيا، الثلاثاء، في خامس عملية تبادل بين إس رائيل وح ماس، بينهم 15 امرأة و15 قاصرا.

وكان من المفترض أن تنتهي الهدنة بين اس را ئيل وح ماس، ليل الإثنين، لكن تم الاتفاق على تمديدها ليومين إضافيين، على أن تنتهي ليل الأربعاء.

ومن المرجح كذلك أن يتم تمديد الهدنة ليومين إضافيين، لتنتهي ليل الجمعة، حسب ما نقل مراسل “سكاي نيوز عربية” عن مصدر إس رائيلي مطلع، الثلاثاء.

وتقضي الهدنة المؤقتة بوقف إطلاق النار بين الطرفين، وتبادل الأسرى الفلس طينيين والرهائن المحتجزين لدى ح ماس والسماح بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غ زة

وأكدت إس رائيل مرارا أن القتال سيستأنف بعد انتهاء الهدنة مع ح ماس، حتى لو تم تمديدها لفترات مؤقتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى