أخبار مصر

امطار وظواهر جوية تضرب محافظات مصر والأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام القادمة

تقلبات في درجات الحرارة

امطار وظواهر جوية تضرب محافظات مصر تنبأت هيئة الأرصاد الجوية بانخفاض تدريجي في درجات الحرارة عبر جميع مناطق البلاد ابتداءً من يوم السبت المقبل، نتيجة تأثرنا بمنخفض جوي بارد يصاحبه كتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا، سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بنحو 7 درجات على مستوى الجمهورية. ستترافق هذه التقلبات بهطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق شمال البلاد وسيناء.

تحذيرات من تغيرات جوية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من عدة ظواهر جوية ستؤثر على الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة، بما في ذلك تغيرات حادة في درجات الحرارة عبر البلاد نتيجة المنخفض الجوي البارد الذي يضربنا. يتوقع أيضًا حدوث شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة بالقرب من المسطحات المائية التي تربط مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل ووسط سيناء ومدن القناة. كما ستشهد مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد نشاطًا متقطعًا للرياح.

ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار

فيما يخص طقس الخميس، كما من المتوقع أن يكون حارًا خلال النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. ستكون درجات الحرارة معتدلة على السواحل الشمالية، حارة على جنوب سيناء، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد. وفي المساء، سيسود طقس لطيف في بداية الليل، يتحول إلى بارد. وفي نهاية اليوم، ستكون درجات الحرارة معتدلة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وعلى جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ستنشط الرياح على فترات متقطعة في مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اقرا ايضا:

احمد موسى يزف اخبار مفرحه للمصريين

توقعات هطول الأمطار

أضافت الأرصاد الجوية أنه من المرجح أن تشهد بعض مناطق البلاد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، حيث قد تصل نسبة سقوطها إلى 30% في مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري. وقد تمتد هطولات خفيفة إلى مناطق الساحل الشمالي الغربي على فترات متقطعة.

تحسن متوقع في الأحوال الجوية

كما من المتوقع أن يتحسن الطقس تدريجياً خلال الأيام القادمة، حيث ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع خلال ساعات النهار. يتوقع أن تكون الأجواء أكثر لطفًا في بداية الليل مع انخفاض درجات الحرارة.

امطار وظواهر جوية تضرب محافظات مصر

الإجراءات الاحترازية

كما ننصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذه التقلبات الجوية، مثل ارتداء الملابس الدافئة وتجنب التنقل في حالات الضباب الكثيف. كما يجب أن تكونوا على دراية بالتحديثات الجوية المتوقعة واتباع النصائح الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

تأثيرات الطقس على النشاطات اليومية

قد تؤثر هذه التقلبات في درجات الحرارة والأحوال الجوية على النشاطات اليومية مثل السفر والعمل في الهواء الطلق. لذا يجب عليكم أخذ ذلك في اعتباركم واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

لا تترددوا في التواصل معنا للحصول على أي تحديثات إضافية حول الأحوال الجوية المتوقعة. نتمنى لكم أياماً آمنة ومستقرة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى