أخبار مصر

الرئيس السيسي يصدق على ٣ قرارت جمهورية وعلى المسئولين التفيذ فورا

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن الموافقة على اتفاقية منحة مساعدات بين حكومة مصر وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة تغير المناخ. وقد بلغت قيمة هذه المنحة 15 مليون دولار أمريكي، حيث تم التوقيع عليها في 29 سبتمبر 2022 من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

القرارات الهامة للرئيس السيسي

1. إنشاء ميدالية تذكارية لليوبيل الذهبي

في إطار الاحتفالات باليوبيل الذهبي للدولة، أصدر الرئيس السيسي القرار رقم 405 لسنة 2023 بإنشاء ميدالية تذكارية تخليداً لهذه المناسبة الخالدة.

2. إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي للنقل البري

بهدف تحسين أداء شركة الاتحاد العربي للنقل البري فرع القاهرة، أصدر الرئيس السيسي القرار رقم 418 لسنة 2023 بإعادة تشكيل مجلس إدارتها لمدة 4 سنوات.

تهنئة الرئيس السيسي لشعب مصر

في هذه الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، نوجه التهنئة الحارة من الرئيس السيسي للشعب المصري وللقوات المسلحة. كما نجدد التقدير والاحترام لأرواح الشهداء والمصابين الذين قدموا أعظم تضحياتهم من أجل الدفاع عن مقدسات الوطن. وأكد الرئيس السيسي أن الشعب المصري يقدر بشكل كبير دور القوات المسلحة في الحفاظ على أمن الوطن وسلامته.

ختام القصة

بهذه القرارات الهامة، يظهر الرئيس السيسي التزامه القوي بتعزيز التنمية والاستقرار في مصر. كما يبرز تقديره للمساهمة الكبيرة للقوات المسلحة في الحفاظ على أمان الوطن.

التزام مصر بمبادرة تغير المناخ

من خلال الموافقة على هذه الاتفاقية، أكد الرئيس السيسي التزام مصر بمكافحة التحديات البيئية والمساهمة في جهود التصدي لتغير المناخ على المستوى العالمي. وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام مصر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة.

اليوبيل الذهبي: شاهداً على رحلة النجاح

كما تأتي إطلاق الميدالية التذكارية بمناسبة اليوبيل الذهبي كتكريم للإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة خلال هذه الفترة الزمنية الفخرية. إنها رمز للإصرار والعزم في تحقيق التقدم والازدهار.

الاتحاد العربي للنقل البري: تعزيز للقطاع النقل

بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي للنقل البري، يسعى الرئيس السيسي إلى تعزيز الأداء وتحسين خدمات النقل البري في مصر. كما تعكس هذه الخطوة التزامه بتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

اقرا ايضا:

كل ما تريد معرفته عن «منحة الزواج» من التأمينات

الدفاع عن مقدسات الوطن: تكريم للشهداء والمصابين

في ختامها، تأتي تهنئة الرئيس السيسي بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر كمظهر للتقدير والاحترام للتضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء مصر من شهداء وجرحى.كما  إنها تجسد روح الوفاء والوحدة الوطنية في وجه التحديات.

استمرار التفوق والتطور

من خلال هذه القرارات الحاسمة، يعزز الرئيس السيسي التفاني في تحقيق التقدم والتطور في مصر. ويؤكد على أهمية دور القوات المسلحة كعمود فقري في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

بهذه الخطوات الرائدة، يظل الرئيس السيسي علامة فارقة في مسيرة بناء مستقبل أفضل لمصر. كما تشكل إجراءاته القوية دليلاً على التزامه بتحقيق الرفاهية والاستدامة لشعبه ووطنه.

كما  يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى