اخبار عالمية

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم العيزرية ومسجد أحمد ياسين في مرمى القصف

الاقتحام الإسرائيلي للعيزرية واعتقالات في سلفيت

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام بلدة العيزرية في شرق القدس المحتلة، وفقًا لما نقلته قناة “القاهرة الإخبارية” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

في ذات السياق، قوامت قوات الاحتلال بعمليات اعتقال في محافظة سلفيت الواقعة شمال غرب الضفة الغربية المحتلة. حيث تم اعتقال الفلسطينيين طلال أبو عصبة وحسام حرب، إثر اقتحام قريتي رافات غرب المحافظة واسكاكا شرق سلفيت.

غارات جوية على قطاع غزة وخسائر فادحة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات على مواقع مختلفة في قطاع غزة، في وقت مبكر من صباح الإثنين. وقد أسفرت هذه الهجمات عن استشهاد 8 فلسطينيين، بينهم فتاة، بالإضافة إلى تدمير عدة منازل ومسجد.

اقرا ايضا:

استشهاد 465 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

الهجمات على المنشآت المدنية والمدارس

وقد استهدفت الهجمات المتواصلة مدرسة تابعة لوكالة “الأونروا” في قطاع غزة، حيث تحتضن العائلات النازحة. كماأفادت الوكالة أن أكثر من 225 شخصًا تأثروا جراء القصف الإسرائيلي المباشر، ما تسبب في أضرار جسيمة للمدرسة.

الدعوات لحماية المدنيين ووقف العنف

كما تشدد وكالة “الأونروا” على أهمية تجنيب المدارس والبنى التحتية الحضرية من الهجمات والأضرار. كما طالبت بحماية المدنيين في جميع الأوقات وضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.

التداعيات الإنسانية والاحتجاجات الدولية

في ظل هذه التطورات الخطيرة، تزداد التداعيات الإنسانية في المنطقة. حيث نزح نحو 74 ألف فلسطيني إلى 64 مدرسة ومأوى تابع لها في قطاع غزة نتيجة للقصف العنيف والغارات الجوية.

مع تزايد الضغط الدولي، شهدت العديد من البلدان والمنظمات الدولية احتجاجات ومظاهرات تضامن مع الفلسطينيين وللمطالبة بوقف الهجمات وحماية المدنيين.

الدعوة للحوار والتسوية السلمية

كما تجددت الدعوات لجميع الأطراف المعنية بالعمل على إيجاد حلول سلمية والجلوس إلى طاولة الحوار.كما  إن التصعيد الحالي يبرز أهمية تحقيق التسوية السياسية والمحافظة على الاستقرار في المنطقة.

ضرورة التصعيد الدولي

في الوقت الذي نشهد فيه هذه الأحداث الحادة، يتعين علينا جميعًا العمل معًا من أجل تحقيق التسوية والسلام. إن الدور الدولي في تحقيق الاستقرار وحماية الحقوق الإنسانية لا يمكن أن يُقلل من أهميته.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى