اخبار عالمية

إسرائيل أخرجت العاملين بمستشفيات الرنتيسي والنصر بالقوة

صرحت وزيرة الصحة الفلسطينية: “إسرائيل تحاصر مجمع الشفاء الطبي في غزة بالكامل”

في تصريحات صادرة اليوم عن وزيرة الصحة الفلسطينية، كشفت عن حقيقة مأساوية تتعلق بواقع المجمع الطبي في غزة

 

إسرائيل تحاصر مجمع الشفاء الطبي في غزة

في تصريحات صادمة، أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية أن إسرائيل تمارس حصارًا كاملاً على مجمع الشفاء الطبي في غزة. وهذا الحصار يعني أن المرضى والعاملين في المجال الطبي يواجهون تحديات خطيرة تهدد حياتهم وسلامتهم.

 

إخراج العاملين من مستشفيات الرنتيسي والنصر

بالإضافة إلى ذلك أشارت الوزيرة إلى أن إسرائيل قامت بإخراج بالقوة العاملين من مستشفيات الرنتيسي والنصر، مما يزيد من صعوبة تقديم الخدمات الطبية الضرورية في ظل الأوضاع الراهنة.

 

توقف خدمات الهاتف والإنترنت في غزة

في سياق آخر، حذر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السلطة الفلسطينية من توقف خدمات الهاتف والإنترنت في قطاع غزة يوم الخميس القادم، وذلك بسبب نقص الوقود. كما يعد هذا التوقف خطوة تصعيدية قد تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

 

التحذيرات المتكررة من نفاد الوقود

منذ الأسابيع القليلة الماضية، أطلقت مسؤولون في السلطة الفلسطينية تحذيرات متكررة حول نفاد الوقود في قطاع غزة. وقد أكدوا أن هذا الأمر يشكل تهديدًا حيويًا للمستشفيات، وكذلك لعمليات النقل، وإنتاج الغذاء، ومعالجة المياه، وغيرها من العمليات الحيوية.

 

الانقطاعات المتكررة في شبكات الإنترنت والهاتف

لا يمكن تجاهل تأثيرات الحروب الأخيرة على قطاع غزة، حيث شهدت شبكات الإنترنت والهاتف انقطاعات متكررة. وفي الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر، تسبب هجوم إسرائيل البري في انقطاع الخدمات، مما زاد من صعوبات الوضع.
في ظل هذه الظروف الصعبة، يجب على المجتمع الدولي أن يتدخل ويضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن المجمع الطبي في غزة وتوفير الدعم اللازم للمنطقة. كما إن عدم التحرك السريع قد يتسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية وتهديد حياة الكثيرين.

 

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى