أخبار مصر

4 مناسبات سارة ينتظرها المواطنين

بداية فصل الخريف 2023

وصول فصل الخريف لعام 2023 يحمل معه أجواء جديدة ومثيرة. وفقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يبدأ هذا الفصل يوم السبت، 23 سبتمبر 2023. الخريف يأتي بأجواء معتدلة تتراوح درجات الحرارة فيها بين حرارة الصيف وبرودة الشتاء. يُعرف هذا الفصل أحيانًا بالاعتدال الخريفي، ويتساوى فيه طول الليل والنهار تقريبًا.

اجازة المولد النبوي 2023

يصادف المولد النبوي الشريف يوم الـ12 من ربيع الأول عام 1444 هجرية، والذي يوافق يوم الأربعاء، 28 سبتمبر 2023. هذه المناسبة المهمة تتيح للمواطنين الاستمتاع بثلاثة أيام من الإجازة، ويتم الاحتفال بها بشكل متعدد الوسائل، من إقامة المدائح إلى الاجتماع مع العائلة والأصدقاء.

بدء العام الدراسي الجديد

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بداية العام الدراسي الجديد لعام 2023-2024. سيبدأ العام الدراسي يوم السبت، 30 سبتمبر 2023، وسيمتد لغاية يوم السبت، 8 يونيو 2024. سيشتمل العام الدراسي على 35 أسبوعًا موزعة على فصلين دراسيين، مما يوفر للطلاب والطالبات فرصة كافية لاستيعاب المنهاج الدراسي.

زيادة الحد الأدنى للاجور وزيادة المعاشات

كما أطلق الرئيس السيسي مجموعة من القرارات الهامة خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية في مدينة سدس الأمراء بمحافظة بني سويف. تهدف هذه القرارات إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، حيث شملت زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية ورفع الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى زيادة حد الإعفاء الضريبي وزيادة معاش تكافل وكرامة والمزيد من المبادرات الداعمة للمواطنين.

4 مناسبات سارة ينتظرها المواطنين

من خلال هذه الخطوات، كما يتوقع أن يتحسن الوضع المالي للعاملين ويتاح لهم الفرصة لتحسين مستوى معيشتهم. تلك القرارات تعكس الاهتمام الحكومي برفاهية المواطنين وتحسين ظروفهم المالية.

بهذه الأحداث المهمة المتوقعة في الأسابيع القادمة، يترقب المصريون مستقبلًا واعدًا، حيث يأتي هذا الوقت محملًا بالتغييرات الإيجابية والأمور السارة.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى