اخبار عربية

وسائل إعلام: إس،رائيل رفضت طلب ح،ماس بعودة كبار السن

قالت قناة “كان” الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، إن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أبلغت الوسطاء رفضها طلب حركة حماس بعودة السكان الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما إلى شمال قطاع غزة ضمن صفقة إطلاق سراح الرهائن.

ووفق “كان”، تطالب حماس بعودة السكان الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما إلى شمال قطاع غزة ضمن صفقة إطلاق سراح المختطفين، لكن إسرائيل ترفض هذا المطلب.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن حركة حماس لم تسلم حتى مساء الثلاثاء قائمة المختطفين الأحياء وقائمة السجناء الذين تطالب بالإفراج عنهم.

وقال مسؤولون إسرائيليون إنه بدون هذه القوائم لا يمكن المضي قدما في المفاوضات.

 وقال مسؤول إسرائيلي مشارك في المحادثات: “نحن متفائلون بأنه سيتم التوصل إلى اتفاق، ولكن ليس يوم الاثنين كما قال الرئيس بايدن”.

وقال بايدن إنه يأمل في وقف إطلاق النار في غزة “بحلول يوم الاثنين المقبل”، وردا على ذلك، أعربت إسرائيل وحماس والوسطاء القطريون عن حذرهم بشأن التقدم نحو التوصل إلى اتفاق

 وسُئل بايدن أثناء زيارة إلى نيويورك عن الموعد المحتمل لبدء وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، فأجاب بأن “مستشاري للأمن القومي يقول لي إننا قريبون، نحن قريبون، ولم ننته بعد. وآمل أنه بحلول الاثنين المقبل سيكون هناك وقف لإطلاق النار”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى