أخبار مصر

موعد دخول المساعدات لغزة الرئيس الأمريكي يوضح

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على فتح معبر رفح الحدودي مع غزة، للسماح بدخول دفعة أولى من شاحنات المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر. ومن المتوقع أن تصل المساعدات إلى غزة بحلول يوم الجمعة، بعد الانتهاء من أعمال الإصلاح في المعبر يوم الخميس.

الاتفاق والتعاون

خلال مكالمته الهاتفية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء عودته من زيارته إلى إسرائيل، أكد بايدن أن الرئيس السيسي وافق على السماح بمرور ما يصل إلى 20 شاحنة كبداية. كما تحدثا لمدة نصف ساعة تقريباً، حيث أشاد بايدن بموقف السيسي وتعاونه التام، معتبراً أنه يستحق الكثير من التقدير على جهوده.

توزيع المساعدات

من المقرر أن تتولى الأمم المتحدة توزيع المساعدات داخل قطاع غزة. ومن المهم التنويه أن دخول دفعة ثانية من المساعدات سيتوقف على تقدم الأمور.

التنسيق مع مصر

قد علق وزير الخارجية المصري سامح شكري على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث أكد أن “إسرائيل وافقت على السماح بنقل المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة”. وأضاف أن هذا التطور يعد إيجابياً وكانوا يطالبون به.

اقرا ايضا:

العاهل الأردني في طريقه إلى القاهرة لبحث وقف العدوان الإس رائيلي على غزة

جهود مصر

تعمل مصر بالتنسيق مع الأمم المتحدة والهلال الأحمر المصري على تيسير دخول المساعدات. وتسعى مصر جاهدة لتسريع عملية دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مما يعكس التزامها الراسخ بتحسين أوضاع السكان في غزة.

الجهود المستمرة

كما تتواصل الجهود المستمرة لضمان وصول المساعدات إلى الأشخاص المحتاجين في غزة. فبالتعاون مع الأمم المتحدة والجهات الإنسانية الأخرى، تعمل مصر على توفير الدعم الضروري للمساهمة في تحسين الوضع الإنساني في القطاع.

تحسين البنية التحتية

من المتوقع أن تسهم هذه الدفعة الأولى من المساعدات في دعم جهود إصلاح وتحسين البنية التحتية في غزة. حيث سيتم توجيه الجهود نحو توفير الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه والرعاية الصحية للسكان.

دور الأمم المتحدة

كما تأتي مشاركة الأمم المتحدة في توزيع المساعدات لتعزيز الجهود الإنسانية وضمان وصول الدعم لمن يحتاجون إليه بشكل فعال. وتعكس هذه الشراكة التزام الجماعة الدولية بالعمل المشترك لمساعدة الشعوب في مواجهة التحديات الإنسانية.

كما تمثل فتح معبر رفح ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة خطوة إيجابية نحو تحسين الأوضاع في القطاع. وتعكس التعاون الدولي والجهود المستمرة التزام العالم بدعم الشعوب في الظروف الصعبة. كما نأمل أن تكون هذه الجهود بداية لتحقيق تحسينات مستدامة في حياة السكان في غزة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى