اخبار عالمية

منشأت إسرائـ ـيلية تتعرض لهجـ وم ضاري يفقدها التوازن .. وروسيا تدخل خط المواجـ ـهة

تصاعد التوترات السيبرانية: هجمات إلكترونية على المستشفيات الإسرائيلية

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بوجود إنذار بهجوم سيبراني على المستشفيات الإسرائيلية، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هذا الهجوم الواسع يستهدف أنظمة المستشفيات الإسرائيلية. وارتبط هذا الهجوم بدولتي العراق وروسيا واستمرار التوترات الإلكترونية في المنطقة.

هجمات إلكترونية على إسرائيل

في سياق التطورات الأخيرة، أعلنت مجموعة قراصنة تابعة للسودان عن مشاركتها مع مجموعة هاكر روسية في هجوم استهدف أنظمة حكومة إسرائيل. وجاء هذا الهجوم كجزء من التصاعد الحاد في الحرب السيبرانية التي تشهدها المنطقة.

الحرب السيبرانية وتبعاتها

يأتي هذا الهجوم الإلكتروني نتيجة للحرب التي أعلنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين، وعقب انطلاق عملية “طوفان الأقصى” من حركة حماس ضد مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر. وتزايدت المواجهات المسلحة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، مما أدى إلى تصاعد التوترات السيبرانية.

تعطل الموقع الرسمي للنظام الإسرائيلي

تسببت الهجمات الإلكترونية في تعطل الموقع الرسمي للنظام الإسرائيلي، مع استهداف بعض النقاط الحرجة في نظام الإنذارات الإسرائيلي. وقد تم تحديد مصدر هذه الهجمات من قبل السلطات بأنها تأتي من دولتي العراق وروسيا.

إعلان الحرب على إسرائيل

كما أعلنت مجموعة الهاكر الروسية الحرب على إسرائيل معلنةً أنها ستشن هجمات سيبرانية على أنظمة الحكومة الإسرائيلية. وجاء في بيانهم: “حكومة إسرائيل، أنتِ المسؤولة عن إراقة الدماء هذه، في عام 2022، دعمتم النظام الإرهابي في أوكرانيا، لقد خنتم روسيا، ولذلك اليوم تبلغكم Killnet رسميًا بأن جميع أنظمة الحكومة الإسرائيلية ستكون عرضة لهجماتنا السيبرانية”.

 

الرد الإسرائيلي: هجوم سيبراني على إيران

كجزء من التصاعد السيبراني، شنت إسرائيل هجومًا سيبرانيًا على دولة إيران، أسفر عن قطع الكهرباء عن المناطق. كما أعلنت مجموعة هاكرز إسرائيلية عن اختراق شبكة الكهرباء في إيران وتعطيلها في قلب العاصمة طهران.

تحذيرات وتهديدات

وجه القراصنة الإسرائيليون تحذيرات قبل الهجمات على إيران، وأرسلوا تحذيرات باللغتين العبرية والإنجليزية. كما هددوا في بيانهم النهائي بأن الضربة القادمة ستكون أقسى، وأن أعداد المتضررين ستكون أكبر.

اجتماع طارئ للحكومة الإسرائيلية

تم عقد اجتماع طارئ لمجلس الحرب الإسرائيلي وأعضاء حكومة الطوارئ لمناقشة الوضع الراهن. كما قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بجولة في جنوب إسرائيل لمتابعة استعدادات القوات للهجوم المتوقع على غزة.
وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أجرى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس الحرب جولة في جنوب إسرائيل للإطلاع على استعدادات قوات الاحتلال للهجوم البري المتوقع على غزة.
وتتكون الهيئة الأمنية العليا من نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت والوزير بيني جانتس.
ومع وصول نتنياهو إلى القيادة الجنوبية في بئر السبع، خرج عدد من الإسرائيليين للاحتجاج عليه ودعوه إلى الاستقالة وصاح به أحد الرجال قائلاً: “هذه هي الأيام الأخيرة لنظامك الفاسد”.
في ظل استمرار التوترات السيبرانية والهجمات الإلكترونية، يبقى الوضع حادًا ومتقلبًا. إذ نأمل أن يتم التوصل إلى حلول دبلوماسية للأزمة الراهنة

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى