أخبار مصر

منخفض السودان الموسمي يضرب مصر خلال ساعات

بداية فصل الخريف

يبدأ فصل الخريف فلكيًا في ساعات قليلة، وهو موسم يتميز بتقلبات حادة في الطقس وهطول أمطار غزيرة ورعدية، وفي بعض المناطق حتى تساقط الثلوج، وذلك بشكل خاص في سانت كاترين بجنوب سيناء.

مدة الخريف

ويمتد هذا الفصل لمدة قرابة ثلاثة أشهر، حيث يعتبر فصل انتقالي بين الصيف والشتاء. يتميز الخريف دائمًا بتقلباته الجوية الحادة والسريعة.

منخفض السودان وتأثيراته

ظاهرة “منخفض السودان” هي ظاهرة جوية تحدث عادة خلال فصل الخريف. تتمثل هذه الظاهرة في انتقال الهواء البارد والرطب من مناطق البحر الأحمر والسودان نحو مناطق شمال شرق إفريقيا، بما في ذلك مصر. ويعتبر منخفض السودان أمرًا هامًا للطقس في مصر، حيث يحمل معه تأثيرات جوية مهمة، منها:

هطول الأمطار

منخفض السودان يؤدي إلى هطول الأمطار بشكل غزير خاصة في جنوب البلاد، مثل محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء.

اضطرابات جوية

قد تحدث اضطرابات جوية نتيجة تداخل منخفض السودان مع منخفض في طبقات الجو العليا، مما يتسبب في تكون سحب رعدية وزخات مطرية غزيرة.

اقرا ايضا:المياه هتقطع 14 ساعة عن سكان هذه المناطق بالقاهرة

تأثيرات إيجابية

يساهم منخفض السودان في تلطيف درجات الحرارة وتحسين الرطوبة في الجو، مما يكون له تأثير إيجابي على المزروعات والمحاصيل الزراعية.

توقعات هيئة الأرصاد للخريف

توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن فصل الخريف تشير إلى أنه قد يشهد هذا العام هطول أمطار غزيرة، مما يزيد من فرص تشكل السيول، خاصة في المناطق الجبلية في سلاسل البحر الأحمر وسيناء.

منخفض السودان الموسمي يضرب مصر

الاستعداد للظروف الجوية المتغيرة

يظهر كيف يمكن أن تتغير الأحوال الجوية بسرعة خلال فصل الخريف بسبب تفاعل الظروف الجوية المختلفة. لذا، يجب على السكان متابعة تحديثات الأرصاد الجوية والتحذيرات المحلية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أي تغيرات غير متوقعة في الطقس.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى