منوعات

منافذ وزارة الزراعة تستعد لاستقبال عيد الأضحى بمضاعفة المعروض وأسعار مخفضة

تستعد منافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتوفير كميات مضاعفة من السلع الغذائية والبقوليات والخضروات واللحوم والدواجن، من خلال منافذها الثابتة والمتحركة، بتخفيضات تصل إلى 25-30%، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة. تأتي هذه الخطوة في إطار مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا”

الالتزام بتوفير السلع الأساسية وبجودة عالية
واستوجبت توجيهات القيادة السياسية ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. وقد ألقى السيد القصير، وزير الزراعة، بتكليف مسؤولي منظومة المنافذ بتوفير السلع الأساسية للمواطنين، والالتزام بالأسعار المخفضة والمعلنة من الوزارة، بالإضافة إلى الحرص على تقديم منتجات ذات جودة عالية، لتعزيز ثقة المستهلك في المنتجات المتوفرة في المنافذ التابعة للوزارة.

زيادة المنافذ الثابتة والمتحركة لتوفير السلع الأساسية
وفي سياق آخر، وجه وزير الزراعة بضرورة زيادة عدد المنافذ الثابتة والمتحركة لتوفير السلع الأساسية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة خلال عيد الأضحى المبارك. ويشمل ذلك منافذ الوزارة التابعة لقطاع الإنتاج والزراعات المحمية، بالإضافة إلى المنافذ الثابتة في مديريات الزراعة والإصلاح الزراعي والطب البيطري بالمحافظات، وكذلك المحطات البحثية وقطاع الثروة الحيوانية ومشروع “سيل” وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية وتهدف هذه المنافذ إلى توفير جميع أنواع اللحوم المصنعة، والمنتجات الألبانية والدواجن، والبقوليات والخضروات والفواكه والأسماك، ومنتجات التصنيع الغذائي، بجودة عالية، مع تشديد الرقابة عليها وتقديم خدمة ممتازة للمواطنين.

مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” ودور المنافذ الثابتة والمتحركة
تنفذ وزارة الزراعة مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا”، وذلك من خلال منافذها الثابتة والمتحركة، بهدف طرح السلع الغذائية للمواطنين في جميع المحافظات بأسعار مخفضة، وذلك استجابة لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية في محاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة
وأوضح سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن أسعار السلع الأساسية في منافذ الوزارة أقل من الأسواق. فمثلاً، يبلغ سعر اللحوم البلدية 225 جنيهًا، وسعر اللحوم الضأنية 250 جنيهًا، وشيكارة البطاطس البلدي 5 كيلو بـ 15 جنيهًا، مما يعني أن سعر الكيلو الواحد يبلغ 3 جنيهات. وبالنسبة للأرز، فإن سعر الكيلو يبلغ 25 جنيهًا، بينما يصل سعر كرتونة البيض إلى 113 جنيهًا. كما يتم توفير مختلف أنواع اللحوم المصنعة بجودة عالية.

زيادة عدد المنافذ الثابتة والمتحركة
بناءً على توجيهات القيادة السياسية، وجه السيد القصير، وزير الزراعة، بضرورة زيادة عدد المنافذ الثابتة والمتحركة لتوفير السلع الأساسية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة خلال فترة عيد الأضحى المبارك. حيث يبلغ عدد المنافذ الثابتة حاليًا 245 منفذًا، وعدد المنافذ المتحركة 32 منفذًا. بالإضافة إلى ذلك، يتم توفير السلع الأساسية واللحوم في المعارض الكبرى. تهدف هذه الزيادة إلى تسهيل وصول المواطنين إلى السلع والمنتجات بأسعار مخفضة وجودة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى